03‏/12‏/2021

5 حكايات حب من اجمل قصص الحب والرومانسية التي ستقرأها

حكايات الحب هى الخيار الافضل لمحبي القراءة فمن منا لا يحب ان يقرأ قصص الحب التي تحتوي على مشاعر ملهمة ومواقف حقيقية عن التضحية والعطاء، فتحتوي القصص الرومانسية على أبطال مروا بأوقات صعبة ولكنهم تمكنوا من الخروج منتصرين بنهاية القصة لذلك حكايات الحب سبب رئيسي في إلهام العشاق وتعزيز ثقتهم بنفسهم.

اجمل 5 حكايات حب قصيرة للكبار 

 

1- قصة جاك وسارة، حكاية حب ملهمة

حكايات حب

كان جاك وسارة اصدقاء يدرسون في نفس الجامعة وكانت تجمعهم علاقة صداقة قوية استمرت لمدة اربع سنوات، في السنة الدراسية الاخيرة اعترف جاك بحبه لسارة، فرحت الفتاة جداً لأنها كانت متعلقة به وعاشوا قصة حب جميلة.

بعد ان تخرج جاك ذهب ليطلب يد حبيبته لكن أهل الفتاة رفضوا بسبب سوء احواله المادية والفرق المادي الكبير بين العائلتين، لم ييأس جاك وقال لحبيبته انه سيعمل بكل طاقته وسيعود ويتقدم لها مرة اخرى.

بعد عدة أشهر عاد جاك الي أهل سارة ولكن هذه المرة كان يعمل بأحد الشركات الدولية ويأخذ راتب كبير، وافق الاب هذه المرة بسبب الجهد الذي يبذله الشاب ليتزوج بسارة، بعد خطوبتهم بعدة ايام خرجت سارة من منزلها لتذهب للعمل، وفي طريقها فقدت سارة السيطرة على السيارة فانقلبت بها في الطريق وكانت في حالة حرجة، لحسن الحظ لم تفقد سارة حياتها ولكن عندما استعادت وعيها اكتشفت انها فقدت القدرة على النطق والكلام، بذلت سارة قصارى جهدها لإصدار اي صوت لكن دون جدوى فهي اصبحت صماء.

خرجت الفتاة من المستشفى لكنها كانت منهارة كارهة للحياة متمنية لو كانت ماتت في هذه الحادثة، حاول جاك ان يخرجها من هذه الحالة فكان يتحدث معها كثيرا من خلال الرسائل النصية وكان يخرج معها باستمرار ليدخل السعادة في قلبها، رأت سارة انه من الانانية ان تتزوج بجاك وقررت ان تتركه، فأرسلت له رسالة تخبره بأنها لم تعد تريد ان تستمر معه وأعادت له خاتم الخطوبة.

بدأت الفتاة تتعلم لغة الاشارة لتبدا حياة جديدة، وحاول جاك ان يرجع لها كثيرا لكنها رفضت، وبعد ان نفذت محاولاته سافر خارج البلاد وانقطعت اخباره عن الجميع.

عاد جاك من السفر بعد عام واتصل بصديقة سارة المقربة وطلب منها ان تعطي بطاقة زفافه لسارة، وفي اليوم التالي قابلت سارة صديقتها فأخبرتها صديقتها بأن جاك سيتزوج وطلب مني ان أعطيكي بطاقة الزفاف، فتحت سارة الظرف والدموع في عينيها، وهنا كانت المفاجأة حيث وجدت اسمها علي البطاقة ووجدت بداخل الظرف خاتم الخطوبة، وفي هذه اللحظة ظهر جاك وحضن حبيبته التي كانت تبكي من الفرحة.

وبلغة الاشارة قال جاك لحبيبته (لقد قضيت أكثر من عام في الخارج أجبر نفسي علي تعلم لغة الاشارة وفي نفس الوقت كنت اعمل بكل طاقتي حتي اعود سريعا واتزوجك، انا لم انسى وعدي لكي ولن ابعد عنك مطلقا مهما كانت الاسباب اعطني فرصة لأكون صوتك.. أنا احبك♥️)⁦⁦⁩

لا تحطم قلب أحد ابداً .. فأنت لا تعلم ماذا سيحدث لك!

{أجمل حكايات الحب مكتوبة وكاملة}
 

2- قصة حب حزينة لفتاة تعرضت للاغتصاب

قصة حب حزينة

كانت ريم طفلة صغيرة في الثانية عشرة من عمرها، في أحد الايام بعد انتهاء اليوم الدراسي استدرجها احد العمال بالمدرسة إلى مكان خالي من الناس وقام باغتصابها، عادت الطفلة الى المنزل وهى تبكي وترتعش من الخوف وحكت لأبيها وامها ما تعرضت له، اخذ الوالدين ابنتهما الى المستشفى وقام الاب بإبلاغ الشرطة، بعد ذلك وصفت ريم ملامح هذا المغتصب الذي كان والدها يعرفه شكليا فأسرع الاب الى المدرسة وأمسك بالمغتصب وابرحه ضرباً، كاد المغتصب ان يموت بين يديه لولا ان الناس اوقفته، بعد ذلك جاءت الشرطة وقبضت على المغتصب وحُكم عليه بالسجن المؤبد.

جلس الاب يفكر ماذا سيفعل، لقد ضاع مستقبل ابنته دون ذنبها، كيف ستعيش في هذا المجتمع المليء بالأفكار الخاطئة والمتخلفة فالمجتمع العربي ينظر الى الفتاة المغتصبة على انها مذنبة! وحين ستتزوج سيتقدم إليها رجل كبير في السن وربما لديه أكثر من زوجة، بعد تفكير كثير قرر الاب ان يسافر ويعيش في بلد غربي لتبدأ ابنته حياة جديدة، ولكن لا يوجد المال للاستقرار في الخارج فهو عامل بسيط يعمل يومياً ليحصل على القوت اليومي.

قرر الاب في النهاية ان يأخذ زوجته وابنائه وبناته ويعيشون في مكان آخر تجنباً لتعليقات الناس ونظراتهم، ذهبت الاسرة الى مدينة جديدة واستقروا فيها، وهناك لم يعرف احد من الجيران ما تعرضت له الطفلة فكان هذا الموضوع سر بين افراد الاسرة فقط.

مرت السنوات ونسيت الفتاة ما تعرضت له بفضل امها التي كانت تعاملها مثل اخوتها وربما افضل حتى لا تشعر بالنقص، تخرجت الفتاة من كلية التجارة بتقدير امتياز وعملت في أحد البنوك المرموقة، كان زميلها في العمل معجب بها بسبب شخصيتها وخفة دمها وذوقها وأدبها، اعترف لها بحبه وهنا تذكرت الفتاة ما حدث لها في صغرها وقالت له "سأفكر في الامر واجعل والدي يرد عليك" وحين رجعت الفتاة الى المنزل قالت لامها وابيها ما قاله لها هذا الشاب، فأخذ الاب رقم هذا الشاب وكلمه واتفق معه ان يأتي بمفرده الى المنزل مساء يوم الجمعة.

جاء الشاب الى المنزل في الميعاد المحدد، وقبل ان يدخل معه الاب في اي تفاصيل جلس معه بمفردهم وحكى له الحادثة التي تعرضت لها ريم في صغرها، تلجلج الشاب وجلس صامتاً لم ينطق بكلمة واحدة فقال له الاب (خد راحتك في التفكير ورد عليا) بعد يومين ارسل الشاب رسالة لوالد ريم قائلاً له (الزواج قسمة ونصيب وريم ليست من نصيبي) مرت الايام وتقدم لريم الكثير من الشباب ولكن جميعهم حين عرفوا بما تعرضت له في صغرها تركوها وابتعدوا عنها.

بلغت ريم السابعة والعشرين من عمرها، وفي لحظة يأس منها أخذت شريط أقراص من دواء امها وفقدت وعيها، نقلها والديها الى المستشفى وكُلف دكتور شاب بمتابعة صحتها، كان هذا الدكتور يدُعى آدم وهو في أوائل الثلاثينات من عمره، تابع الدكتور حالة ريم واهتم بصحتها وبذل قصارى جهده حتى تستعيد عفيتها، تحسنت حالة ريم وبابتسامة جميلة شكرت الدكتور على اهتمامه بها، كان دكتور آدم يكلم ريم كثيرا ليطمئن عليها فكان يعلم ان العلاج النفسي افضل بكثير من العلاج بالأدوية، تعلق آدم بريم وكان يكلمها كثيراً بحجة الاطمئنان عليها.

في أحد المرات قال آدم لريم (هل تقبلي الزواج بي) فقالت ريم من الافضل ان نكون اصدقاء فقط، فسألها عن سبب رفضها فأجابت لا يوجد اسباب ولكن لا اريد الزواج واطلب منك ان تعاملني كصديقة واخت لك، حزن آدم جداً وحاول كثيراً معرفة سبب رفضها لكن دون جدوى، في النهاية قرر ان يكلم والدها ليعرف منه سبب الرفض فاتفق معه الوالد ان يقابله خارج المنزل ليقول له سبب رفض ابنته، وبالفعل تقابل آدم مع والد ريم وحكى له الاب ما حدث لابنته منذ خمسة عشر عاماً وقال له ان تعب ريم النفسي بسبب ان العديد من العرسان تقدموا لها وحين علموا بأمر هذه الحادثة بعدوا عنها فشعرت بانها منبوذة.

حزن آدم جداً بسبب ما تعرضت له ريم، وهنا عرف سبب رفض ريم له وتأكد انها تحبه لأنها رفضت ان تحكى له ما حدث لها حيث كانت تعتقد انه سوف يبعد عنها حين يعرف الحقيقية، وبدون تفكير كثير قال آدم لوالد ريم أنا أحب ابنتك وأعدك اني سأكون زوج مخلص لها وسأعوضها خير عما تعرضت له وسأدخل الفرحة والبهجة إلى قلبها.

وافق الأب على آدم فهو دكتور ناجح وصغير في السن، وفوق كل هذا أصر أن يتزوج بريم ولم يبعد عنها حين عرف بقصتها، تم خطوبة ريم بآدم وعاشت ريم حكاية حب جميلة عوضتها عن الايام المرة التي عاشتها.

3- حكاية جيليان وماكس، قصة حب حقيقية

حكايات الحب

تم تشخيص الأمريكية جيليان هانسون بسرطان الثدي، كانت جيليان في هذا الوقت مرتبطة بصديقها ماكس، حزنت جليان جداً وقررت ان تخوض معركة علاج السرطان بمفردها فأخبرت صديقها ان يخرج من حياتها لأنه غير مضطر ان يخوض معها هذه الرحلة المؤلمة، لكن رفض ماكس ان يبتعد عنها قائلاً لها "إذا كنت أنا من أصُبت بالسرطان هل كنتي ستتركيني وحيداً؟ انا احبك ولم اتركك ابداً"

ظل ماكس بجانب حبيبته ولم يتخلى عنها فقد خاضت 16 جلسة من العلاج الكيماوي وكان ماكس بجانبها دائماً، فقدت جيليان شعرها فدعمها حبيبها نفسياً وكان يخرج معها كثيراً وملأ حياتها بالحب والرومانسية حتى نجح في تحسين حالتها النفسية، في الجلسة الأخيرة للعلاج الكيماوي جمع ماكس عائلة جيليان واصدقائها وفريق الاطباء والممرضات الذين ساعدوها في انقاذ حياتها، ثم ذهب ماكس الى جيليان في المستشفى ونزل على ركبته امام جميع الحاضرين وقدم لها خاتم الزواج قائلاً لها هل تتزوجيني، بكت جيليان من الفرحة وفي هذه اللحظة نسيت كل آلامها.

سمعت أحد شركات تنظيم حفلات الزفاف بنيويورك بقصة حب ماكس وجيليان، فتبرعت لهم بحفل زفاف كبير، وتزوج ماكس بجيليان في حفل عائلي جميل ونُقل حفل زفافهما في العديد من القنوات وكتبت الصحف العالمية عن قصة حبهم الملهمة.
 
لحظة طلب زواج ماكس من حبيبته جيليان في آخر جلسة علاج كيماوي لها 
 

4- قصة المرأة التي أحبت زوجها مرتين!

حكايه حب

تعرضت لورا (23 عاماً) لحادث أدى الى فقدانها للذاكرة فأثناء وجودها في العمل سقط عمود حديد على رأسها فأصُيبت في دماغها إصابة قوية وعندما استيقظت لم تتذكر أي شيء فنسيت زوجها برايدن وحفل زفافها الذي لم يمر عليه سوى شهور قليلة والغريب في الأمر انها اعتقدت ان عمرها 17 عاماً فقط!

أصُيبت لورا بالاكتئاب فهى لا تتذكر أي شيء لا تعرف ماذا كانت تعمل وشعرت ان زوجها شخص غريب عنها فكانت لا تريد التعامل معه، كان برايدن حزيناً جداً ومندهشا كيف نسيته فقد كانت بينهم قصة حب طويلة، نصح الدكتور زوجها بأن يكون صديقاً لها وليس زوجاً وأن يقترب منها ويهتم بها حتى تحبه لورا تدريجياً.

عمل برايدن بنصيحة الدكتور وعندما خرجت لورا من المستشفى ذهبت الى بيت والديها، كان برايدن يأتي اليها كل يوم ليطمئن عليها، وكان برايدن شخصية فكاهية ومحبوبة فكان يضحكها كثيراً ويدخل الفرحة إلى قلبها، أطمأنت لورا لبرايدن وبدأت تخرج معه كثيراً فكان يخرج معها كل يوم ويأخذها الى مكان مختلف، وقعت لورا في حب برايدن للمرة الثانية! ولكن بالنسبة لها هذه هى اول قصة حب في حياتها.

مرت الأيام وطلب برايدن الزواج من لورا من جديد، فوافقت لورا وقام برايدن بعمل حفل زفاف لها مرة أخرى، وقاموا بقضاء شهر عسل جميل معاً، وبدأت لورا حياة جديدة مليئة بالحب والعشق مع زوجها.

قال برايدن في أحد اللقاءات "هذه التجربة علمتني معنى الصبر، لقد كنت خائفاً جداً من خسارة زوجتي، فقد تحولت في حياتها من حبيب الى صديق ومن زوج الى رفيق، كان كل هدفي في الحياة أن اراها تبتسم"

{love stories قصص حب قصيرة}

5- قصة حب انتهت بالزواج بعد انفصال دام اكثر من 60 عاما

قصص حب قصيره

جميعنا عشنا قصص حب ايام الطفولة والمراهقة ومع مرور الايام نسينا حب الطفولة لكن الامر كان مختلف مع بوب هارفي وحبيبته أنيت آدكينز، ففي عام 1955 كان لقائهما الاول في قاعة الدراسة وعلى الرغم ان هارفي كام مراهق صغيرا في هذا الوقت الا انه لم يستطيع رفع عينيه عن أنيت، فاقترب منها وتعرف عليها ونجح في ان يكون صديقها المقرب.

أحبت أنيت هارفي بسبب بساطته وشخصيته الجميلة، وعاشوا قصة حب جميلة ولم يتركوا بعض ابدا خلال ايام دراستهم، كان هارفي وأنيت يرقصون دائماً على موسيقى المغني الامريكي جوني ماتيس، فكان هذا المغني هو المفضل بالنسبة لهم.

مثل اي قصة حب ايام الطفولة انتهت قصة حبهم بالبعد والفراق، فبعد انتهاء المرحلة الثانوية انتقلت عائلة هارفي الي مكان بعيد، وفقدوا الاتصال ببعض، مرت السنين وتزوجوا من اشخاص آخرين، أحب هارفي زوجته ولكن كان حب الطفولة يلاحقه دائما فلم ينسى هارفي حبيبته القديمة مطلقا، وبالنسبة لأنيت فقد تزوجت زواج تقليدي وليس زواج عن حب.

في عام 2017 توفت زوجة هارفي، حزن هارفي جدا على فراق زوجته بسبب العشرة التي كانت بينهم، بعد عدة أشهر قرر هارفي ان يبحث عن حبيبته القديمة، فسافر مسافة اكثر من 800 كم وعندما وصل الى المدينة التي شهدت قصة حبه القديمة بدا يسأل عن أنيت وفرح عندما عرف انها أصبحت أرملة فلا يوجد قيود الآن تمنعه من أن يتزوج بحب طفولته.

اشترى هارفي بوكيه ورد جميل وذهب الى بيت أنيت وقال لها سواء أحببتي ذلك أم لا.. سأتزوجك، فرحت أنيت جدا ووافقت ان تتزوج بحب طفولتها وقام هارفي بعمل حفل زفاف على طراز الخمسينات وقاموا بالرقص على موسيقي جوني ماتيس تماماً كما فعلوا منذ اكثر من 60 عاماً.


إلي هنا تنتهي القصص
إلى اللقاء في قصص جديدة
اقرأ أيضاً..
اجمل 5 قصص حب رومانسية حدثت في القرن ال 21
10 قصص وحكايات رائعة مناسبة لجميع الاعمار
10 قصص معبرة ستمنحك سلام داخلي
8 قصص حقيقية ملهمة ومؤثرة جداً
قصّة حبّ مؤلمة وحزينة، سأحملك كل يوم حتى يفرقنا الموت


( الـ نهاية )
قدمنا لك 5 حكايات حب رائعة لقراءة المزيد من القصص تصفح موقعنا موقع قصص وحكايات شعبية الذي يقدم سلسلة  من اجمل القصص والحكايات القصيرة والطويلة، يحتوي الموقع على قصص عشق وحب حقيقي كاملة وقصص الحب الأول لـ العشاق بالإضافة الى اروع الحكايات المميزة والثرية بالقيم من حول العالم، ستجد في الموقع مجموعة مميزة من اجمل قصص الحب الحقيقي المليئة بالعاطفة و المشاعر، ستجد ايضا قصص انجليزية مترجمة الى العربية يمكنك قراءتها لطفلك لتعلم اللغة الانجليزية مجانا، تصفح موقعنا الذي يحتوي على الكثير من قصص الواقع والخيال والقصص الأدبية من التاريخ والماضي.. ملحوظة: لا يوجد تحميل كتب أو قصص pdf .
(الكلمات المفتاحية لقصص الحب)
#كلمات_اغنية_حكايات_الحب_الأول
#حكايات
_حب_عابرة_و_قصص_حب_واقعية_و_صور_رومانسيه_حب
    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق