02‏/06‏/2020

استمتع بقصة شهريار وشهرزاد كاملة - أجمل حكاية في عالم الليالي العربية

تحت شمس الشرق الساطعة وفي أعماق الصحاري العربية تنسج شهرزاد وشهريار قصة حب لا تنسى تحكي أجمل الحكايات وأعذب الأساطير.. بين أسوار القصر الشامخ وتحت سماء لامعة بالنجوم تنطلق رحلة فريدة من نوعها في عالم من السحر والجمال، حيث يتقابل الحب والمصير معاً ليخلقا أسطورة خالدة تعبر عبر العصور، إليك رائعة الليالي العربية قصة شهريار وشهرزاد الحقيقية.

قصة شهريار وشهرزاد كاملة مكتوبة

قصة شهريار وشهرزاد كاملة
 
في العصر الفارسي القديم كانت هناك مملكة كبيرة امتدت من بلاد فارس إلى الصين ثم عبرت حدود الصين إلى الهند، وصلت المملكة إلى ذروتها في ظل ملك طيب القلب وعادل، كان لهذا الملك ولدان أحبوا بعضهم كثيراً وهما شهريار وشاه زمان.
 
توفي الملك العجوز وسرعان ما تولى شهريار الابن الأكبر العرش وقام بتعيين أخيه شاه زمان ملك على الأراضي العظيمة التي كانت منطقة من الإمبراطورية الفارسية.

بعد ذلك تزوج السلطان شهريار من امرأة جميلة وجعلها سلطانة وقام بتزيينها بأفضل المجوهرات الثمينة وكان شهريار يحب زوجته كثيراً ولكن بعد بضع سنوات علم السلطان شهريار أن زوجته كانت تخونه ولم تكن مخلصة له على الرغم انه كان يحبها كثيراً.
 
حزن السلطان شهريار كثيراً وحكم على زوجته بالإعدام، اعتقد السلطان شهريار أن جميع نساء العالم خائنات فقرر الانتقام منهم بطريقة قاسية فكان كل يوم يتزوج فتاة جديدة ويقتلها في صباح اليوم التالي، كان وزير السلطان هو الذى يُكلف بإعدام الفتيات وكان حزينا جداً على حال السلطان وعلى الفتيات الكثيرة الذى كان يقتلهم.

ذات يوم قالت شهرزاد الابنة الكبرى للوزير: عناد السلطان وقساوته لا يحبها أحد، أعتقد اني يمكنني وضع حد لما يفعله السلطان.
 
قال الوزير: عزيزتي سيكون هذا رائعاً وستكون جميع النساء وحتى سكان المدينة ممتنين لكى ولكن كيف ستفعلين ذلك؟

ردت شهرزاد: بالزواج من السلطان! شعر الوزير بصدمة كبيرة وقال لها هذا مستحيل ان يحدث فأنا لا يمكنني قتل ابنتي بيدي، فأصرت شهرزاد على قراراها وبعد إلحاح شديد وافق الوزير وكانت الدموع تغمر عينيه.

في اليوم التالي ذهب الوزير إلى السلطان وأخبره أن ابنته تتمنى أن تكون زوجته، فُوجئ السلطان لكنه وافق على الزواج لأنه كان يعلم أن شهرزاد كانت فتاة جميلة ورقيقة. 
 
تزوج السلطان شهريار من شهرزاد وفى ليلة الزفاف طلبت شهرزاد من والدها السماح لأختها دنيازاد بمرافقتها إلى القصر الملكي وفي الليل قالت شهرزاد لأختها: اختى العزيزة سأطلب من السلطان أن يسمح لكى بالبقاء معي الليلة ولكن يجب عليكى أن تطلبي مني أن أحكي لكي قصة!

قالت دنيازاد: ولكن كيف سينقذ ذلك حياتك؟ فقالت شهرزاد مبتسمة انتظري وشاهدي.

عندما جاء السلطان قالت شهرزاد له: جلالة الملك الليلة هي الليلة الأخيرة في حياتي أطلب منك أن تسمح لأختي دنيازاد ان تنام معي الليلة، وافق السلطان على طلب شهرزاد، وفي الليل طلبت
دنيازاد من شهرزاد أن تحكي لها قصة من القصص الرائعة التي تحكيها لها يومياً.
 
قال السلطان بغضب: قصة!
 
قالت شهرزاد: نعم قصة، أعرف الكثير من القصص أرجوك دعني أحكي قصة لأختي كآخر امنية لي قبل ان أموت، فوافق السلطان وسمح لها أن تروى قصة لأختها.
 
بدأت شهرزاد أن تحكي قصة لأختها واندمج السلطان في أحداث القصة.

اقترب الفجر، موعد إعدام شهرزاد، ولكن لم تنهي شهرزاد قصتها بعد، وكان السلطان مندمج جداً في احداث القصة فسمح لها بالبقاء ليلة إضافية لإكمالها.

في الليلة التالية انتهت شهرزاد من القصة الأولى، وبدأت تحكي للسلطان قصة جديدة، وهكذا استمرت شهرزاد ليلة بعد ليلة.

كانت القصص التي تحكيها شهرزاد قصص عربية ساحرة ومثيرة للاهتمام، فكانت تبدأ حكاية القصة قبل الفجر وتنهيها في اليوم التالي حتى يؤجل السلطان قتلها، وبالطبع كان الملك مشتاق جداً لمعرفة نهاية القصص ولذلك كان يؤجل قتلها يوماً بعد يوم، واستمرت شهرزاد على هذا الحال أكثر من ألف ليلة حكت فيها أكثر من 264 قصة وبعد ان انتهت شهرزاد من القصص عشقها السلطان وتراجع عن قتلها وجعلها ملكته ❤️
 

العبر والحكم المستفادة من قصة شهريار وشهرزاد

تبرز قصة شهرزاد قيمة الذكاء والحكمة في التعامل مع الظروف الصعبة، حيث استخدمت شهرزاد حكمتها وذكائها في سرد القصص الممتعة للسلطان واستطاعت ان تحافظ على حياتها وحياة البنات التي تعيش في المملكة.

تبرز القصة قوة الحب والتضحية من خلال تضحية شهرزاد بنفسها من أجل إنقاذ حياة الفتيات الأبرياء، ومن خلال تضحيتها اشتعلت مشاعر الحب والرحمة في قلب السلطان.

هذه الحكم والعبر تجعل قصة شهريار وشهرزاد قصة ملهمة تحمل العديد من الدروس القيمة التي يمكن أن نستفيد منها في حياتنا.

 
إلى هنا تنتهي القصة
إلى اللقاء في قصص جديدة

    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق