19‏/05‏/2020

افضل قصص النجاح بعد الفشل - قصص حقيقية وملهمة 💪

قال جيف بيزوس "كنت أعلم أننى لن أندم إذا فشلت، وكنت أعلم ايضاً أن الشئ الوحيد الذى سأندم عليه هو عدم المحاولة" نقدم لك مجموعة قصص فشل لمشاهير وعظماء تحولت إلى نجاح أبهر العالم كله.. قصص نجاح ملهمة لأشخاص قيُل لهم انهم فاشلون لكنهم انتصروا على الفشل 💪

12 قصة واقعية عن النجاح بعد الفشل

 

1- نجاح رغم الألم

قصص نجاح بعد فشل

عاشت إيمي بوردي حياة طبيعية مع عائلتها وكان كل حلمها أن تسافر حول العالم وأن تعيش في مدينة ثلجية لتمارس هوايتها المفضلة وهي التزلج على الجليد، تخرجت إيمي من الثانوية وسافرت للعمل في إحدى المناطق الباردة وهنا تحقق حلم من حلمها.

اصُيبت إيمي بالتهاب جرثومي في جسدها وهي في عمر التاسعة عشر ودخلت في غيبوبة وظلت على اجهزة الانعاش لعدة ايام وقال الاطباء لوالديها ان نسبة احتمال نجاة ابنتهم هي 2% فقط ولكي تعيش إيمي كان لابد من بتر ساقيها، رجعت إيمي للحياة مرة اخرى لكن بدون ساقين فتحطمت نفسيتها وعاشت اسوأ ايام حياتها، حاول والديها تحفيزيها والجلوس معها لأوقات طويلة لكن آلامها النفسية والداخلية كانت أقوى من كل المحفزات، فكانت إيمي تنام لساعات طويلة لتهرب من الواقع المؤلم الذي تعيشه.

بعد فترة قررت إيمي أن تفكر بإيجابية وأن تحول الفشل الذريع التي تعاني منه إلى نجاح كبير لتلهم الاشخاص الآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، نهضت إيمي من السرير وارتدت اطرافها الصناعية وقالت ان الاطراف الصناعية لا تتجمد عند التزلج على الجليد بينما اصابع قدميها تتجمد من برودة الثلج.

عادت إيمي لتمارس هوايتها المفضلة كأن لم يحدث لها شيء، وفي عام 2005 شاركت في تأسيس منظمة غير ربحية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية، فكانت تقوم بتدريبهم للمشاركة في الالعاب العالمية، وفي عام 2014 فازت إيمي بالميدالية البرونزية في الألعاب البارالمبية، وفي 2018 فازت بالميدالية الفضية لتصبح أفضل أنثى من ذوي القدرات الخاصة تتزلج على الجليد في العالم.
 
إيمي بوردي الآن هي ممثلة امريكية ومتحدثة تحفيزية وعارضة ازياء ومصممة ملابس ومتزلجة على الجليد ومؤلفة.

أثبتت إيمي للعالم كله أن الإعاقة الحقيقية في العقول لا في الأجساد.

{قصص نجاح بعد فشل طويل}
 

2- قصة نجاح كولونيل ساندرز، مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي

قصص نجاح ملهمة

إذا كان لديك فكرة مشروع وتم رفضها مرتين أو ثلاثة فمن المؤكد انك ستستسلم لليأس والاحباط لكن الامر كان مختلف مع كولونيل ساندرز الذى تم رفض فكرته (وصفة الدجاج المقلى) أكثر من 1000 مرة، وعندما بلغ من العمر 65 عام وجد نفسه مفلساً بعد فشل نشاطه التجاري في المطاعم ولكن لم ييأس كولونيل وظل يحاول حتى وافق أحد المطاعم على استخدام وصفته التي اطُلق عليها اسم كنتاكي فرايد تشيكن، وكان مقابل كل قطعة دجاج تباع كان كولونيل يأخذ نسبة بسيطة، وفى عام 1952 افتتح كولونيل أول فرع كنتاكي له بعد كفاح دام لسنوات كثيرة.
 
أحبت الناس فكرة الدجاج المقرمش ونجح كولونيل نجاح كبير جدا وفتح أكثر من فرع في الولايات المتحدة الأمريكية واليوم يقدر عدد فروع كنتاكي حول العالم أكثر من 20.000 فرع، ومن المؤكد انك أكلت دجاج كنتاكى فى أحد هذه الفروع فى يوماً ما.
 
لم يفت الأوان بعد مهما كان عمرك، فالنجاح ليس له عمر محدد.

{قصص النجاح بعد الفشل}

3- قصة نجاح ألبرت أينشتاين

قصة نجاح قصيرة

يعتبر أينشتاين اشهر وافضل عالم في تاريخ البشرية، نجاح أينشتاين مر بمراحل كثيرة فعندما كان طفلاً كان يعاني من صعوبات في الكلام واعتقد الناس انه معاق ذهنياً، وعندما كان في سن المراهقة تمرد على اسلوب التعلم في مدرسته وتم طرده من المدرسة، وعندما ذهب الى جامعة زيورخ رسب في امتحان الدخول إلى الجامعة فانسحب أينشتاين وتلقى التدريب المطلوب وتقدم مرة اخرى وتم قبوله.
 
طُرد اينشتاين من المدرسة والجامعة ومن المؤكد انه تعرض للكثير من التنمر والدليل على ذلك أن الناس كانوا يعتقدون انه معاق ذهنياً، وعلى الرغم من كل ذلك لم يستسلم اينشتاين لليأس وسلبية الناس واستمر في عمله حتى حصل على الدكتوراه وجائزة نوبل في الفيزياء عام 1921، فكانت لأعماله آثار عميقة وبعيدة المدى على البشرية كلها.
 
يقول أينشتاين..
الشخص الذى لم يرتكب خطأ ابداً لم يجرب أى شئ جديد
 
{قصص واقعية عن النجاح}

4- قصة نجاح المخترع توماس إديسون

قصة عن النجاح

يعتبر إديسون من أعظم المخترعين في التاريخ فهو اخترع 1300 جهاز ومن ضمن هذه الاختراعات التي غيرت حياتنا هو (المصباح الكهربائي) عندما سُئل عن آلاف الإخفاقات التي واجهها عندما حاول إنشاء المصباح الكهربائي، قال جملة عظيمة "انا لم أفشل، لقد اكتشفت 10.000 طريقة لن تعمل" وعندما كان إديسون طفل صغير أخبره الاساتذة والجميع انه غبي وانه لن ينجح في حياته ولكن من الجيد لنا أن اديسون لم يسمع لهم ولم يتأثر بكلامهم السلبي لان نجاح هذا الرجل أضاء العالم كله.
 
يقول إديسون.. 
العديد من إخفاقات الحياة هم ناس لم يدركوا مدى قربهم من النجاح عندما استسلموا

{قصص نجاح رجال اعمال}

5- قصة أغنى كاتبة في العالم

قصص عن النجاح

عندما كانت جوان رولينغ ‏طفلة صغيرة كانت تحب كتابة القصص الخيالية وتحكيها لأختها الصغير، لقد كانت الكتابة بالنسبة لها هواية جانبية ولم تسخر كل وقتها لتطورها ولم يكن هناك دعم من والديها بسبب المشاكل الأسرية.

عندما تخرجت جوان من الجامعة عملت كسكرتيرة وكانت تستغل وقت فراغها في كتابة بعض القصص والروايات لتنمي هوايتها، عندما بلغت جوان السادسة والعشرون من عمرها توفت والدتها فتأثرت نفسيتها كثيراً وعاشت في حالة من الإحباط والعزلة.

في يوم كانت جوان ذاهبة من مانشستر إلى لندن فتأخر القطار بضع ساعات فاستغلت جوان هذا الوقت في تأليف رواية، وبدأت بالفعل في كتابة روايتها على آلتها القديمة، انتقلت بعد ذلك إلى البرتغال وتزوجت هناك من صحفي وانجبت منه طفلة لكن زواجها لم يدم كثيرا بسبب عنف زوجها فانتقلت إلى اسكتلندا لتعيش مع اختها وكان معها ابنتها وجزء من روايتها، رغم كل الظروف القاسية التي مرت بها إلا انها كانت تؤمن بقدراتها وكان لديها أمل في مستقبل مشرق بفضل الآلة القديمة التي لم تتوقف ابداً عن الكتابة عليها وكان لديها إصرار كبير في إكمال روايتها فكانت تكتب دائماً في منزلها وفي المقاهي وفي اوقات الفراغ اثناء العمل.

في عام 1995 انتهت جوان من كتابة الجزء الأول من روايتها فبدأت بعرضها على دور النشر لكنها رُفضت من قبل 12 دار نشر مختلفة، وبعد عامين من الرفض جاءتها الموافقة من دار النشر رقم 13 والتي وافقت اخيراً على نشر الرواية بشرط ألا تضع اسمها كاملا لأنها كاتبة غير معروفة، فوافقت جوان وتم نشر روايتها الاولى.

فازت الرواية بجائزة نستلة سمارتيز بعد شهور قليلة من نشرها، وفي عام 1998 عُقد مزاد علني في الولايات المتحدة وفازت به احدى الشركات مقابل 105,000 جنيه استرليني، هل تعلم ما هي هذه الرواية؟
 
انها رواية هاري بوتر التي تقدر قيمة علامتها التجارية اليوم بأكثر من 15 مليار دولار، تُرجمت هذه الرواية بأجزائها السبعة إلى أكثر من 65 لغة وبُيع منها أكثر من 500 مليون نسخة حول العالم كما صُدر ايضا سلسلة افلام هاري بوتر الرائعة التي تخطت إيراداتها 7.7 مليار دولار.

جوان رولينغ ‏الآن متزوجة ولديها ثلاثة أطفال، وفي عام 2004 ذكرت مجلة فوربس أن ثروتها تجاوزت المليار دولار وبهذه الثروة أصبحت أول مليارديرة في التاريخ من الكاتبات.

6- قصة نجاح والت ديزني، رسام كاريكاتير ومؤسس ديزني لاند

قصص الناجحين

عندما كان والت ديزني في الثانية والعشرين من عمره كان يعمل في شركة صحف في ولاية ميزوري الامريكية، تم فصله من وظيفته والسبب حسب ما قاله رئيس تحرير الصحيفة انه افتقر إلى الابداع، وهل تصدق انه لم يكن أحد يريد رسوم كاريكاتير ميكي ماوس في البداية! واجه ديزني مشاكل كثيرة وتعرض للعديد من الاخفاقات وكلما كان يفشل كان يضع خطة جديدة للتعافي، واليوم من منا لا يعرف افلام ديزني مثل سنو وايت والاقزام السبعة وسندريلا وأليس في بلاد العجائب والكثير من الافلام العظيمة التي لا يمكن نسيانها.
 
يقول والت ديزني.. 
إذا استطعت أن تحلم إذن تسطيع أن تحقق حلمك
 
{قصص حماسية مذهلة}

7- قصة نجاح الروائي دكتور سوس

قصص واقعية عن النجاح

قدم دكتور سوس كتبه إلى أكثر من 27 ناشراً مختلفاً وجميعهم رفضوا نشر كتبه وفى النهاية قرر العودة الى منزله وحرق جميع كتبه، لكن عندما كان يسير إلى المنزل لحرق كتبه قابل فى الطريق صديق قديم ساعده في العثور على ناشر كتب فذهب دكتور سوس وتم قبول جميع كتبه ليصبح أشهر مؤلف لكتب الاطفال في التاريخ ومن اعماله كتاب القط ذو القبعة الذي صدر منه فيلم عام 2003 وتم بيع اكثر من 600 مليون نسخة من كتبه.
 
يقول دكتور سوس..  
وحدك! سواء اعجبك هذا ام لا، وحدك ستكون لفترات طويلة من حياتك

{قصص رائعة نجاح بعد فشل}

8- قصة نجاح الممثل سيدني بواتييه

قصص نجاح

بدأ سيدني بواتييه العمل في مجال التمثيل لأول مرة في أحد الافلام عندما قام بدور بسيط وانتهى به الأمر بإهانة من المخرج والسبب في ذلك هو أن لهجته سميكة للغاية لدرجة أن المخرج أوقفه وأخبره أنه من الأفضل الحصول على وظيفة في غسالة الصحون، ولكن هذا الرفض دفع سيدني إلى العمل بجدية أكبر وكأنه يقول للمخرج لا يمكنك هزيمة شخص لا ييأس ابداً.
 
ظل سيدني يعمل ويكافح من أجل تحقيق حلمه وأتى هذا العمل الشاق بثماره عندما أصبح الممثل الأكثر أجراً في وقته، ليس هذا فقط بل غير سيدني الطريقة التي يُنظر بها إلى الأمريكيين من أصل أفريقي في صناعة السينما عندما فاز بجائزة الأوسكار عام 1963 عن دوره في فيلم
(زنابق الحقل-Lilies of the Field)

ملحوظة: نجاح هذا الرجل كسر حاجز هوليود العنصرى تجاه الأمريكيين السود.
 
{أهم قصص نجاح بعد معاناة}
 

 9- قصة فشل ونجاح بيل غيتس

قصص نجاح العظماء

بيل غيتس هو واحد من أغنى أغنياء العالم ويعتبر من أشهر رجال الأعمال فى التاريخ، عندما كان صغيراً اسس شركة ترافوداتا (Traf-O-Data) التى كانت تهدف الى تحليل البيانات لتطوير نظام المرور عن طريق انشاء تقارير لمهندسي المرور لكن الشركة نجحت نجاح متواضع، وبعد مرور اعوام قليلة من المحاولات اسس غيتس شركة مايكروسوفت عام 1975 ونجحت مايكروسوفت نجاح باهر، وقام غيتس بابتكار جهاز ألتير 8800 الذى يعتبر أول جهاز كمبيوتر شخصي في التاريخ، فاذا كنت تقرأ هذا المقال من الكمبيوتر الخاص بك فاعلم أن الفضل يرجع بعد الله سبحانه وتعالى لهذا الرجل.

يقول بيل غيتس..
من الجيد الاحتفال بالنجاح ولكن الأهم استخلاص العبر والدروس من الفشل

{قصص نجاح مشاهير بعد فشل}

10- قصة نجاح ميلتون هيرشى (أسطورة الشيكولاتة)

قصة نجاح

ميلتون هيرشي هو مؤسس شركة هيرشي الشهيرة التي تعتبر أكبر مصنع للشوكولاتة في قارة امريكا الشمالية، بدأ ميلتون مسيرته المهنية في انتاج الحلوى لكنه فشل، بعد ذلك قام بثلاثة مشاريع خاصة بإنتاج الحلوى لكن للأسف جميعها فشلت، وفى النهاية وبعد محاولات عديدة اسس ميلتون شركة لانكستر كاراميل لصناعة الحلوى ونجحت شركته نجاح كبير وبعد ذلك اسس شركة هيرشي التي تعتبر من أفضل الشركات في العالم لصناعة الشوكولاتة.

11- قصه نجاح فريد أستير

قصص النجاح بعد الفشل

يعتبره الكثير من الناس أعظم راقص في التاريخ حيث بدأ الرقص وهو في سن السادسة في مسرح المدرسة وعندما أصبح فريد أستير في سن المراهقة بدأ العمل في المسرحيات الموسيقية لكنه لم يحقق نجاحاً كبيراً، وعندما أصبح في منتصف الثلاثينات واجه واحدة من اصعب التجارب عندما حاول الدخول إلى عالم السينما وقال له أحد المديرين التنفيذيين لا يمكنك الغناء ولا يمكنك التمثيل ايضا لأنك أصلع فكل ما تستطيع فعله هو الرقص قليلاً، لكن أستير لم يستسلم للفشل بل حاول مرة واثنين حتى أصبح أفضل راقص ومغنى وممثل فى جيله.

{أشهر قصص ملهمة عن النجاح}

12- قصه نجاح إيميلى ديكنسون


تعتبر الشاعرة الامريكية إيميلي ديكنسون من أهم وأشهر الشعراء في التاريخ ، ولدت إيميلي عام 1830 وكانت شخصية منطوية ومنعزلة عن الناس، حيث اطلق عليها سكان المدينة اسم غريبة الاطوار، عاشت إيميلي وحيدة ولم تتزوج فهي امضت كل وقتها في كتابة القصائد وكتبت عن مواضيع كثيرة مثل الموت والخلود والاصدقاء ولكن لم يتم نشر إلا 11 قصيدة فقط خلال حياتها ولم يقرأ لها الكثير ولم تنال إيميلي التقدير اللائق خلال حياتها، توفت إيميلي عام 1886 وبعد موتها اكتشفت اختها مخبأ سرياً يحتوى على اكثر من 1800 قصيدة وتم نشر كل هذه القصائد واكتسبت إيميلي شهرة تاريخية، لكن للأسف كان نجاح إيميلى وشهرتها بعد وفاتها!
 
احنا بنتولد بيفرحوا بينا.. بنموت بيزعلوا علينا.. وبين الحياة والموت عمرهم ما حسوا بينا!
جملة قالها نجاح الموجى فى الفيلم المصرى (التحويلة 1996)

حكم و أقوال هامة عن النجاح

كل شخص ناجح لديه قصة مؤلمة وكل قصة مؤلمة لها نهاية ناجحة تقبل الألم واستعد لـ النجاح
(ويل سميث)
 
الناجحون يفعلون ما لا يرغب الفاشلون في فعله فلا تتمنى ان تكون الامور أسهل بل تمنى ان تكون أنت اقوى
(جيم رون)

الفشل هو البهارات التي يعطى النجاح نكهته المميزة
(ترومان كابوتي)

الاشخاص الذين يخافون من الفشل لا يمكنهم معرفة طعم النجاح
(إيمانويل كانت)

أنت لا تفشل أبداً إلى أن تتوقف عن المحاولة
(جورج برنارد شو)

الفرص لا تحدث بل أنت من يصنعها
(كريس جروسر)

النجاح لا يعنى غياب الفشل ولكنه الاستمرار في المحاولة على الرغم من وجود الفشل
(عايشة تايلور)

النجاح هو أن تسير من فشل الى فشل دون أن تفقد حماسك
(وينستون تشرشل)

بعض الناس يحلمون بالنجاح بينما يستيقظ الآخرون كل صباح ويحققون النجاح
(وين هويزنجا)

افضل الانتقام هو أن تنجح بشدة
(فرانك سيناترا)

النجاح ليس عدم فعل الاخطاء النجاح هو عد تكرار الاخطاء
(برنارد شو)

لا يمكنك تحقيق النجاح إلا إذا احببت ما تقوم به
(ديل كارنيجي)

اعلم عزيزي القارئ أن الفاشل عندما يفشل يلوم الآخرين على فشله، والناجح عندما يفشل يلوم نفسه على فشله.
 
الى هنا تنتهى القصص.. 

لقراءة المقالة باللغة الإنجليزية من هنا
 
الكلمات المفتاحية لــ المقال
#أشهر_قصص_تلهمك_طريق_النجاح_بعد_فشل
#قصص_نجاح_توجيهي_بعد_فشل
    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق