17‏/11‏/2023

أفضل 5 قصص قبل النوم مكتوبة للهدوء والاسترخاء

القصص المكتوبة من أفضل الطرق للشعور بالهدوء النفسي وراحة البال، قراءة القصص قبل النوم طريقة رائعة للهروب من ضغوط الحياة والروتين اليومي، القصص القصيرة ايضاً تحمل رسائل ملهمة حول الحياة مما يساعد في توسيع رؤيتك وفهم العالم بشكل افضل.. إليك مجموعة قصص قبل النوم مكتوبة هادفة ومعبرة جداً.

قصص قبل النوم مكتوبة للكبار

 

1-قصة حقيقية مكتوبة

قصص قبل النوم مكتوبة
ديفيد لويد جورج
في عام 1920 اقامت نقابة الاطباء حفلة كبيرة في انجلترا لتخريج دفعة جديدة من الاطباء الجدد، وجاء الحفل رئيس الوزراء البريطاني في ذلك الوقت.

قام نقيب الاطباء بتهنئة الخريجين بعد ذلك ألقى عليهم بعض النصائح وحكى لهم هذه القصة..

في أحد ليالي الشتاء الباردة كان البرق والرعد يغطي السماء وكانت الامطار غزيرة، وسط هذا الجو شديد البرودة طرقت على بابي سيدة ففتحت لها الباب قالت لي وهى تبكي: ارجوك يا دكتور تعالى معي الآن، ابني مريض وفي حالة خطيرة جداً.

لم اتردد لحظة واحدة في مساعدة هذه السيدة هى وابنها وتركت كل شئ افعله واخذت بعض الادوية وعدة الإسعافات الأولية وذهبت مع السيدة، كانت السيدة تسكن في أحد احياء لندن الفقيرة وبعد رحلة شاقة وسط هذه الاجواء وصلت إلى منزها فكانت تسكن في غرفة صغيرة وكان ابنها نائماً ويتألم في زاوية الغرفة.

فحصت  الطفل جيداً وطمأنت والدته عليه وكتبت لها طعام معين ليأكله وأعطتها دواء وبعد ان انتهيت اعطتني المرأة كيساً به نقود فرفضت أن أخذ منها أي اموال، تابع الدكتور كلامه وقال لهم هذه هي يا اولادي مهنة الطب فهي مهنة الرحمة والعطاء واقرب المهن إلى الله.

بعد أن انهى الدكتور كلامه طلع رئيس الوزراء إلى المنصة، وقال للدكتور اسمح لي يا سيدي أن أقبل يدك! أنا ابحث عنك منذ عشرين عاماً فأنا ذلك الطفل الذي ذكرته في هذه القصة وكنت ابحث عنك سنين كثيرة حتى اشكرك، اوصتني امي قبل وفاتها أن ابحث عنك جيداً وها نحن اليوم يجمعنا الله بعد كل هذه السنين، شكراً لك لأنك احسنت إلينا وعالجتني دون أن تأخذ من امي اموال عندما عرفت اننا فقراء.

هذا الطفل الفقير الذي عالجه الدكتور بالمجان هو رئيس وزراء المملكة المتحدة سابقاً ديفيد لويد جورج.

ستحصد ما زرعته في حياتك خيراً كان أم شراً حتى لو بعد سنين كثيرة.

{قصص أطفال قبل النوم مكتوبة}

2- قصة عازف الكمان

قصة حقيقية مكتوبة
فريتز كرايسلر
كان الشاب النمساوي الفقير فريتز متعلق بالعزف وكان ماهراً في استخدام الكمان، في أحد الايام بينما كان يتسوق وجد آلة كمان نادرة ورائعة في أحد المحلات القديمة فسأل البائع عن سعرها فوجدها غالية جداً وهو لا يملك سعرها، فقال فريتز للبائع سأعمل بكل جهد وأتي إليك مرة اخرى لأشتري هذه الآلة.

ذهب فريتز وعمل بكل جهده ليلاً ونهاراً حتى جمع مبلغ آلة الكمان، بعد ذلك ذهب فريتز للبائع وكان متحمساً جداً لشراء تلك الآلة النادرة، ولكن لسوء حظه أخبره البائع أن أحد الرجال الاغنياء من هواة جمع التحف النادرة اشترى هذه الآلة ليضعها في متحفه الخاص، شعر فريتز بخيبة أمل لكنه قرر أن يذهب إلى هذا الرجل الغني ويترجاه أن يشتري منه آلة الكمان.

ذهب فريتز إلى متحف الرجل وطلب منه أن يبيع له آلة الكمان بأي سعر يطلبه، رفض صاحب التحف واخبره بانه لن يستغنى عن هذه الآلة بأي سعر، شعر فريتز بحزن كبير وترجى الرجل كثيراً لكي يبيع له الآلة لكنه رفض رفضاً قاطعاً لأن هذه الكمان من أهم التحف الموسيقية التي يمتلكها في متحفه.

في النهاية طلب فريتز من صاحب المتحف أن يعزف على الكمان مرة اخيرة قبل أن يحكم عليها بالصمت مدى الحياة، وافق الرجل وبدأ فريتز بالعزف وملأ المتحف بموسيقى هادئة هزت مشاعر وقلوب كل من في المتحف فشعر صاحب المتحف بخجل كبير لأنه كان ينوى أن يحكم على هذه الآلة بالموت ويحرم الناس من سماع التحف الموسيقية الجميلة التي يعزفها هذا الشاب.

بعد أن انتهى فريتز اعطى الآلة لصاحب المتحف فرفض الرجل أن يأخذها وقال له: ليس من حقي أن احتفظ بهذه الكمان، انها لك يا سيد فريتز خذها وأعزف عليها ليستمتع العالم بالموسيقى الرائعة التي تعزفها.

إذا كنت لا تعلم فهذا الشاب هو الملحن وعازف الكمان النمساوي الشهير فريتز كرايسلر.

{قصص كبار قبل النوم مكتوبة}

3- قصة فتاة الثانوية العامة

قصة قبل النوم مكتوبة
عاشت فتاة في الثانوية العامة في أحد القرى الريفية، وكانت هذه الفتاة تذهب كل يوم لتأخذ الدروس في مركز يبعد عن بيتها حوالي 2 كيلو متر وكانت البنت كل يوم تضطر أن تمشي في شارع مظلم مرتين يومياً، مرة اثناء ذهابها إلى المركز ومرة اخرى اثناء رجوعها إلى البيت، وكان لا يوجد طريق تسلكه غير هذا الشارع المظلم وكان لا يوجد ايضاً وسيلة مواصلات آمنة توصلها.

كان يجلس في هذا الشارع بعض الاشخاص منعدمي الاخلاق، كانوا يتحرشون بالفتاة يوميا لفظياً وجسدياً، تعبت الفتاة نفسياً وفكرت أن تبلغ الشرطة ولكن لا يوجد دليل يدين هؤلاء المتحرشين فالشارع مظلم ولا يوجد كاميرات ولا شهود عيان، وهذه البنت تعيش مع امها واختها الصغيرة فأبيها متوفي وليس لديها اخ كبير يوصلها، فكيف تتصرف الفتاة في هذا الموقف الصعب.

توصلت البنت لحيلة ذكية لتخرج من هذا المأزق، ففي يوم ذهبت الفتاة إلى المركز ومرت من هذا الشارع المظلم كالعادة، فمشي خلفها هؤلاء المتحرشين ليتحرشوا بها، كانت البنت تكلم صديقتها في التليفون وقالت لها:

متزعليش يا حبيبتي انشاء الله ابوكي هيخف وهيرجع احسن من الاول، انا ممكن اكلم بابا وندخل ابوكي مستشفى الشرطة، فبابا ضابط وبعلاقاته يستطيع ان يدخل ابوكي هذه المستشفى وان يكون علاجه ايضاً بالمجان.

عندما سمع المتحرشين هذا الكلام شعروا بالخوف والذعر ، وابتعدوا عن الفتاة فوراً ولم يتعرضوا لها مرة اخرى خوفاً من رد فعل ابيها الضابط اذا علم بأمر التحرش، ليس هذا فقط بل توقفوا تماماً عن ايذاء أي بنت تمر من هذا الشارع.

هذه الذئاب البشرية لم تخاف من عقوبة السماء وخافوا من عقوبة الارض!

4- قصة صورة بالخطأ

قصص أطفال قبل النوم مكتوبة
اشترت فتاة فستان اسود والتقطت صورة لها وهى مرتدية الفستان وارسلت الصورة لصديقتها وسألتها: ما رأيك في الفستان؟ سأرتديه في الحفل اليوم أم ابدله بلون آخر؟

تفاجأت الفتاة بانها ارسلت الصورة لرقم خاطئ بدل رقم صديقتها ووصلت الصورة والرسالة لرجل لا تعرفه، فرد عليها الرجل وقال لها: أعرف انك أرسلتي لي هذه الصورة بالخطأ، للأسف زوجتي في الخارج فلن استطيع أن أخذ رايها ولكن أنا وابنائي الستة نرى أن الفستان مذهل عليكي فاذهبي إلى الحفل بهذا الفستان.

بعد ذلك ارسل الرجل صورة لأطفاله للبنت حتى يشجعها، فنشرت البنت الصورة على الفيس بوك وحكت هذا الموقف للناس وشكرت الرجل واطفاله كثيراً على ذوقهم وانتشرت الصورة على نطاق واسع ولكن ظهر في الصورة خمس اطفال فقط فتسائلت الناس على الطفل السادس وتبين بعد ذلك أن الطفل السادس مصاب بالسرطان ومحجوز في المستشفى ويحتاج إلى اجراء عملية بتكلفة 10.000 دولار والرجل لا يملك هذا المبلغ.

قامت الفتاة التي ارسلت لهم صورتها بالخطأ بعمل حملة تبرعات لإجراء العملية لهذا الطفل، ووصلت التبرعات أكثر من 33 الف دولار فأجرى الطفل العملية وأصبح بصحة جيدة وعاد إلى اسرته واخوته.

{قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية}

5- قصة قبل النوم مكتوبة

قصص قبل النوم مكتوبة للكبار
تحكي القصة عن رجل عجوز اصُيب بمرض بسبب كبر سنه وهرم جسده فدخل المستشفى وكان كل يوم يأتي شاب لزيارته.

كان الشاب يأكل كل يوم مع الرجل العجوز بعد ذلك يجلسون ويشربون الشاي ثم يتجولون ويتحدثون مع بعضهم في حديقة المستشفى، بعد ذلك يعيد الشاب العجوز إلى غرفته ويساعده على الاستلقاء وبعد ان ينام الرجل يترك الشاب المستشفى في هدوء بعد أن يطمئن عليه.

في أحد الايام دخلت الممرضة للرجل العجوز لتعطيه الدواء وقالت له: يا بختك بابنك، من النادر هذه الايام ان يكون هناك ابن بار بوالده لهذه الدرجة فهو يحبك كثيراً.

قال الرجل العجوز للممرضة: ليته كان ابني! هذا الشاب ليس ابني كما تعتقدين فهو يسكن في الحي الذي اسكن فيه وعندما مات والده جلس يبكي امام باب بيته فرأيته واشتريت له حلوى وذهبت إليه لأواسيه ومنذ ذلك اليوم لم يتوقف عن زيارتي، وعندما كبرت في السن كان يحضر الدكتور ويأتي إلى منزلي ليطمئن عليا وعندما مرضت وتطلبت حالتي أن اذهب إلى المستشفى ترك كل شيء وجاء معي إلى المستشفى وكما ترين كل يوم يأتي لزيارتي، وعندما اطلب منه أن لا يأتي كل يوم حتى يهتم بمصالحه وأعماله يبتسم ويقول لي:

سأقوم بزيارتك كل يوم فما زال طعم الحلوى في فمي.

إلى هنا تنتهي القصص
إلى اللقاء في قصص جديدة
اقرأ ايضاً...
أفضل 30 قصة قصيرة قبل النوم
20 قصة إيجابية عن التفاؤل والنجاح
10 قصص للاطفال قبل النوم جديدة مكتوبة
10 صفات سلبية تجعلك شخص مكروه ومنبوذ اجتماعياً !
7 قصص واقعية من الحياة ملهمة جداً للكبار
 
إذا أعجبك المقال، اترك لنا تعليق

( النهاية )
قدمنا لك 5 قصص مكتوبة هادفة و قصيرة ومفيدة بالصور لقراءة المزيد من القصص تصفح موقعنا موقع قصص و حكايات شعبية، فموقعنا يقدم أجمل الحواديت والقصص الهادفة للكبار والصغار، ستجد في الموقع قصص عربية مفيدة وحكايات جميلة ورائعة لطفلك بالاضافة الى اجمل قصص وحواديت الحيوانات للأطفال وقصص ملهمة ومكتوبة بالعربية ذات عبر وحكم كبيرة للاطفال.
    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat 

هناك تعليق واحد: