20‏/11‏/2023

9 أشخاص غير مؤهلة للارتباط إليك صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج

9 صفات سلبية تجعلك غير مؤهل للارتباط والزواج فإذا كنت تمتلك أي صفة فيهم فأنصحك أن تعالج هذه الصفة قبل أن تتزوج حتى لا تتسبب في تعاسة شخص آخر طوال حياته، وإذا كنت تسأل نفسك هل انا مستعد للزواج أم لا؟ ستعرف الإجابة بعد قراءتك لهذا المقال.. إليك

صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج


1- الرجل المدلل ( المتدلع )

صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج
كان فؤاد شاب صغير في العشرينات من عمره يعيش مع والدته في أحد احياء القاهرة، توفى والده وهو في سن المراهقة وعاش فؤاد بالمعاش الذي يأخذه كل شهر، لم يعمل مطلقاً وكانت أمه تفعل له كل شيء، هى التي تغسل ملابسه وتكويها وهى التي تنظم غرفته وتنظفها وهى التي تطبخ له كل ما يريد من طعام.

بعد فترة تزوج فؤاد وانقطع عنه المعاش الذي كان يأخذه من الدولة، كان فؤاد يأخذ مصروف من والدته حتى يجد عمل مناسب، ظل فؤاد يبحث عن عمل سهل لكنه لم يجد، لم يتحمل فؤاد شروط أي عمل سواء عمل لساعات طويلة او عمل تحت ضغط، لم يتحمل ضغوطات الحياة أو المنزل أو العمل ولم يستطيع أن يعول نفسه فكيف يعول زوجته ومنزله!

عزيزي القارئ 
تستطيع أن تخمن ما حدث لهذا الزوج، فزوجته لم تتحمله ووالدته ايضاً لم تتحمله وجميع الشركات الذي حاول أن يعمل بها كانت تستغنى عنه لأنه باختصار شخص متدلع لم يتحمل مسئولية طوال حياته. 

إذا كنت غير مؤهل للعمل فلن تكون مؤهل للزواج.

2- الرجل المتذمر

الرجل الذي لا يصلح للزواج
الشخص المتذمر ينتقد الآخرين دائماً بشكل غير مبرر، يشكو كثيراً بدون سبب واضح ومهما تحاول إرضائه لن يرضى.
 
كان حسن يعمل بمرتب بسيط شهرياً، تزوج من بنت عمه التي كانت فتاة طيبة وتحبه كثيراً وتحاول إرضائه بكل الطرق لكن حسن كان كثير التذمر والشكوى، عندما يأتي إلى المنزل يجد زوجتة مجهزة له العشاء وعندما يجلس ليأكل يقول لها: الأكل ناقص ملح! وفي يوم آخر وجد زوجته أعدت له طعام جميل فلن يستطيع أن يعلق على الطعام فقال لها: المنزل غير مرتب، انتي زوجة مهملة! على الرغم من انها بذلت مجهود كبير في ترتيب المنزل وتجهيز الطعام إلا انه دائماً كان ينظر إلى السلبيات وإن لم يجد أي سلبية ليعلق على زوجته كان يختلق السلبيات ليشكو ويتذمر!


إذا كانت شخصيتك متذمرة، وكنت على وشك الزواج فلا تتزوج في الوقت الحالي حتى تعالج نفسك من التذمر، فالتذمر يجعل زوجتك تكرهك وتنفر منك وتبتعد عنك مما يؤثر بالسلب على استقرار الحياة الزوجية.

3- الرجل العصبي

رجل غير مؤهل للزواج
جميعنا نغضب ونتعصب وهذا شيء لا يوجد به خطر، ولكن الخطورة موجودة لدي الاشخاص التي تفقد السيطرة على اعصابها عند الغضب وهذا النوع من الناس يتعصب بشكل مبالغ وغير مبرر لأقل الاسباب وهذه تسمى العصبية المفرطة.

كان سعيد متزوج من امرأة هادئة وتقية وكان لديه ثلاث اطفال، كان سعيد شخص عصبي يتعصب على زوجته واطفاله كثيراً لأتفه الاسباب، كان يتعصب عندما يصدر أحد أطفاله صوتاً اثناء الطعام! يتعصب عندما يتوقف الانترنت قليلاً ويتعصب على الاطفال حين يلعبون مع بعضهم واحياناً كان يضرب زوجته واطفاله حين تزداد عصبيته، كان اسوأ يوم في الاسبوع بالنسبة للزوجة والاطفال هو يوم الاجازة الذي يجلس فيه سعيد في البيت كثيراً، كان سعيد زوج وأب فاشل بسبب عصبيته الزائدة وكان مكروه كثيراً من اولاده لدرجة أن احد أطفاله سأل أمه وقال لها: بابا هيموت امتى!

4- الرجل البخيل

صفات في الرجل لا يصلح للزواج
الشخص البخيل هو الذي يتجنب إنفاق المال حتى في المواقف الضرورية التي تحتاج إلى الإنفاق، لا يشارك في المصاريف العائلية، لا يشتري هدايا، يتهرب من الأعياد والمناسبات دائماً، لا يهتم بمظهره وأناقته، لا يعطي مصروف لزوجته ولا يعزم شريكة حياته على الطعام خارج المنزل مطلقاً لأنه يحب أكل البيت ولا يحب أكل المطاعم، لا يذهب إلى السينما ولا يعترف بعيد الحب واعياد الميلاد.

يعتبر البخل من أقبح الصفات الإنسانية التي تؤدي إلى هدم العلاقة الزوجية.

5- الرجل السلبي

رجل غير مؤهل للارتباط
كان هاشم متزوج من امرأة طيبة ولديه منها ابن في مرحلة الثانوية العامة، هاشم كان زوج وأب سلبي لا يشجع زوجته او ابنه مطلقاً، كان ينتقد زوجته دائماً ويقلل من قيمتها امام ابنها، وكان ايضاً يحبط أهداف وطموحات ابنه الوحيد فعندما حصل ابنه على مجموع 95% في الثانوية العامة قال له انت فاشل! ابنك عمك حصل على 98%، كان هاشم مكروه كثيراً بسبب شخصيته السلبية والمحبطة.

الشخص السلبي يؤثر سلباً على المحيطين به ويقلل من رغبتهم في تحقيق النجاح لأنه ينظر إلى العقبات والمشاكل بدلاً من الفرص والحلول.

إذا أردت أن تحافظ على طاقتك الإيجابية فأقطع علاقتك بكل الأشخاص السلبيين.

6- الرجل المريض الذي يخفي مرضه!

هل انا مستعد للزواج
اذا كنت مريض بمرض نفسي او مرض مزمن او مرض جنسي ولم تصارح شريكة حياتك فمن المؤكد ان هذا الزواج لم يستمر وتكون نهايته الفشل والانفصال.

الزواج الناجح مبني على الصدق والصراحة. 

إحدى السيدات سألت هذا السؤال على موقع إسلام ويب!

7- الرجل النرجسي

الشخص النرجسي
الشخص النرجسي هو شخص يجمع بين الانانية والغرور والذات والكبرياء، شخص لا يسمع إلا صوته، لا يرى إلا نفسه ولا يقبل من أحد أن ينقضه او يعاتبه.

ملحوظة
النرجسية في مجتمعنا العربي موجودة بنسب قليلة جداً، وإن تواجدت نجدها عند الرجال أكثر من النساء.

عزيزتي
علماء النفس يطلقون على الاشخاص النرجسيين لقب مصاصين الدماء! فلا تتزوجي من شخص نرجسي وإلا ستعيشي تعيسة طوال حياتك وإن حدث وتزوجتي بشخص نرجسي فيجب أن تمدحي وتعظمي فيه ليلاً ونهاراً  لكي ترضي غروره وكبريائه.

النرجسي هو مصاص دماء يتغذى على إعجاب الناس به!

8- المدمن

المدمن لا يصلح للزواج
الشخص المدمن لأي شئ مثل الخمور، المخدرات، القمار، الاباحية غير مؤهل للزواج، فإذا كان هناك إدمان سيكون هناك عنف وسلوك عدائي في العلاقة الزوجية نتيجة تأثير الإدمان على الصحة العقلية والعاطفية وسيكون هناك إهمال في العلاقة لأن تركيز الزوج الاساسي يتمحور في تلبية إحتياجاته من المواد المدمنة وهذا يتسبب في الإهمال الشخصي والعاطفي تجاه شريكة الحياة.

تذكر أن كل هذه الأسباب لا تعني بالضرورة أن المدمنين لا يستحقون الحب أو السعادة في حياتهم، فهناك أمل دائماً في التغيير والشفاء فمن خلال الدعم المناسب والعلاج المكثف، يمكن للرجل المدمن أن يتعافى ويعود إلى بناء علاقة زوجية ناجحة.

9- الرجل الكاذب

الرجل الذي لا يصلح للزواج

الكذب يدمر العلاقة بين الزوجين، إذا تواجد الكذب فلن يكون هناك ثقة، وإذا غابت الثقة سيكون هناك شك.

الإخلاص والصدق والثقة عوامل اساسية لنجاح أي علاقة فعندما يكون أحد الشريكين غير صادق فإن ذلك يؤدي إلى فقدان الثقة وتدهور العلاقة.

باختصار، لنجاح العلاقة بين الزوجين يجب أن يكون الشريكان صادقين مع بعضهما البعض ويثقان في بعضهما لان ذلك يخلق بيئة آمنة ومستقرة تساهم في تعزيز العلاقة ورابطة الحب والاحترام بين الشريكين.

إذا كان هناك أي صفات أخرى من وجهة نظرك تجعل الرجل غير مؤهل للزواج، تواصل معنا وأخبرنا بها، ونعدك بإضافة هذه الصفات في المقال مع نشر إسمك.

إلى هنا ينتهي المقال.
إلى اللقاء في مقالات جديدة ❤️
اقرأ ايضاً..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق