04‏/01‏/2024

أجمل 10 قصص جميلة قبل النوم من أجل نوم عميق وهادئ

قراءة قصة قبل النوم من الطرق الفعالة للهروب من صخب الحياة وخلق جو ملئ بالهدوء والاسترخاء وراحة البال، القصص القصيرة ايضاً من أفضل الطرق للتخلص من القلق والتوتر لأنها تساعد على تهدئة العقل وتحسين المزاج قبل النوم.. إليك مجموعة قصص جميلة قبل النوم لنوم هادئ ومريح.

قصص جميلة جدا قبل النوم للكبار

 

1- قصة ابنة المزارع والرجل المخادع

قصص جميلة قبل النوم

اقترض مزارع هندي فقير مبلغ كبير من المال من رجل جشع معروف بالغش والخداع، اضطر هذا المزارع لإقتراض هذا المبلغ لعلاج زوجته التي مرضت بمرض خطير وكان المزارع لا يملك المال الكافي لشراء العلاج.

كانت ابنة المزارع فاتنة الجمال، أراد الرجل الجشع أن يتزوج منها لكنها رفضته، فقام بالضغط على أبيها وقال له: ما رأيك أن اتزوج من ابنتك واعفيك من سداد دينك؟

رفض المزارع هذه الفكرة فاقترح الرجل المخادع فكرة اخرى وقال له دع القدر يقرر إذا كانت ابنتك من نصيبي أم لا، ما رأيك بأن اضع حجرين في كيس، حجر اسود وحجر ابيض وإذا اختارت ابنتك الحجر الاسود ستكون زوجتي واتنازل عن الدين، وإذا اختارت الحجر الابيض ستعفى من سداد الدين الذي عليك ولن تكون ابنتك زوجة لي، أما إذا رفضت ابنتك التقاط أي حجر منهم ستسجن إن لم تسدد الدين.

كان المزارع خائفاً ومتردداً فاقتربت ابنته منه وقالت له في اذنه: وافق يا ابي ولا تقلق.

استدعى الرجل الجشع بعض من سكان القرية وذهبوا جميعاً إلى ارض مليئة بالأحجار واثناء التهاء الجميع في النقاش انحنى الرجل والتقط حجرين لونهم اسود ووضعهم في الكيس، كانت ابنة المزارع منتبهة جيداً للرجل المخادع ولاحظت إنه وضع حجرين لونهم اسود في الكيس، بعد ذلك طلب الرجل من الفتاة أن تلتقط حجر من الكيس.

كانت الفتاة فائقة الذكاء فأدخلت يديها في الكيس واختارت حجر واغلقت يديها جيداً على الحجر حتى لا يبان لونه وبعد أن اخرجت الفتاة الحجر وقعت على الارض ووقع منها الحجر فسألها الجميع عن لون الحجر الذي التقطته فقالت الفتاة: يا لغبائي! لم ارى لون الحجر الذي التقطته والارض مليئة بالأحجار البيضاء والسوداء ولكننا نستطيع أن ننظر إلى الحجر الذي بالكيس وعندئذ سنعرف لون الحجر الذي التقطته.

نظر الجميع داخل الكيس فوجدوا الحجر الاسود وهذا يعني أن الفتاة اختارت الحجر الابيض وبهذا تم إعفاء المزارع من الدين الذي اقترضه من الرجل الجشع.

أما الرجل المخادع فلم يستطيع أن يفضح نفسه امام الناس واضطر أن يتنازل عن المال الذي أقرضه للمزارع.

{قصص نوم جميلة}

2- قصة رائعة عن فعل الخير

قصص قبل النوم جميلة

دخل شاب أحد المطاعم وبعد أن أكل وطلب الفاتورة، مد يديه في جيبه فلم يجد المحفظة، شعر الشاب بالقلق والحرج وأصبح لون وجهه أحمر وبحث على المحفظة كثيراً في كل جيوبه لكنه لم يجدها.

نظر الشاب تحت الطاولة وفي المطعم أملاً في أن يجد المحفظة لكن للأسف لم يجدها وهو لا يعلم إذا كانت وقعت في الشارع أم أحدهما سرقها منه.

في النهاية قرر الشاب أن يذهب إلى الكاشير ويرهن الساعة مقابل أن يحضر المال في اليوم التالي، فذهب إليه وقبل ان ينطق بكلمة واحدة قال له الكاشير: حسابك مدفوع!

تعجب الشاب كثيراً وسأله: من الذي دفع الحساب؟

الكاشير: كان يوجد سائح أجنبي جالس بجانبك وعندما لاحظ اضطرابك وقلقك دفع لك الحساب.

الشاب: ولكن كيف سأرد له ماله ومن الممكن ألا أراه مرة أخرى.

فقال الكاشير: يمكنك أن تدفع حساب شخص آخر في مكان آخر وقع في نفس الموقف وبهذه الطريقة ينتقل الخير والمعروف بين الناس.

{قصص جميله للنوم}

3- قصة معبرة جداً

قصص نوم جميلة

تحكي القصة عن شاب بسيط يعيش في وسط افريقيا، كان هذا الشاب يعمل في الزراعة وكان ملتزم ويحب عمله جداً.

وعلى الرغم أن كان مرتبه بسيط وكان يعمل طوال اليوم تحت درجات الشمس المرتفعة إلا انه كان يشعر بالرضا ويشكر ربه باستمرار.

في أحد الايام قرر حاكم البلد الذي يسكن فيها هذا الشاب أن يلف على المزارعين وصرح للشعب أن المزارع الذي يراه الحاكم متكاسل عن عمله سوف يعاقبه عقاب شديد.

كان الشاب مريض ومرهق في هذا اليوم فأخذ علاج وقرر أن يستريح قليلاً ثم يعود ليستكمل عمله، ولكن لسوء حظه مر الحاكم في وقت راحة هذا الشاب ووجده تاركاً عمله فغضب الحاكم وسجنه في غرفة تحت الارض حتى يكون عبرة لباقي المزارعين.

ظل الشاب في السجن يدعي ربه حتى ينقذه من هذه المحنة، ويا للعجب فقد حدث فيضان كبير في البلد وغرقت ناس كثيرة ومات عدد كبير منهم الحاكم الذي سجن الشاب.

لم يشعر الشاب بالفيضان لأنه كان مسجون تحت الارض وبعد أن انتهى الفيضان جاء ناس من المدينة التي بجانب البلد لتنقذ ما يمكن إنقاذه من الناس.

عندما عرفوا أن يوجد سجون تحت الارض ذهبوا إليها ليبحثوا عن ناس بالداخل وبالفعل وجدوا صاحبنا محبوس في أحد السجون بمفرده فقدموا له بعض الطعام والمساعدات وخرج الشاب من السجن وتعجب كثيراً حين أخبروه بأمر الفيضان وعرف حكمة الله الكبيرة في دخوله السجن في هذا التوقيت.

{حكايات جميلة قبل النوم}

4- قصة ملهمة عن الصداقة

قصص جميله للنوم

تحكي القصة عن طفل صغير يدعى هارون كان يسير في الشارع فرأى مجموعة أولاد امام مدرسة يضربون طفل من عمره ويرمون كتبه على الارض، تدخل هارون على الفور ودافع عن الطفل وبعد أن هربت الاولاد قام هارون بإسناد الطفل وجمع الكتب الخاصة به وبابتسامة لطيفة قال له: هل أنت بخير؟

كان الطفل بخير وبعد أن اطمئن عليه هارون سأله عن اسمه وعنوانه فكان الطفل اسمه ماجد ويسكن بالقرب من بيت هارون، فقام هارون بتوصيله إلى منزله وحمل له كل كتبه وبعد أن وصلوا شكره ماجد كثيراً على موقفه النبيل وقبل أن يذهب هارون إلى منزله أخذ رقم ماجد ليكلمه ويسأل عليه.

في صباح اليوم التالي قام هارون بالاتصال بماجد وسأله إذا كان يريد أن يخرج معه ومع اصدقائه ليقضي معهم يوم الاجازة، لم يفكر ماجد كثيراً فهو ليس لديه أي اصدقاء ليخرج معهم فوافق ماجد وتكونت علاقة صداقة قوية بينه وبين صديقه هارون.

مرت الايام والسنين وتخرج ماجد من كلية الطب وتخرج هارون من كلية الاقتصاد، وفي حفلة التخرج قام مدير الجامعة بتكريم الطلاب المتفوقين ومن بينهم ماجد الذي كان من الاوائل وقام ماجد بإلقاء كلمة بهذه المناسبة وقال:

أحب أن أشكر جميع من رافقوني في رحلة كفاحي، أشكر أبي وأمي وأخوتي وأحب أن اشكر الشخص الذي منحني الحياة! فأنا هنا الآن بفضل هذا الشخص دعوني أحكي لكم هذه القصة:

منذ عشرون عاماً قامت مجموعة من الاطفال بضربي وإلقاء كتبي في الشارع كنت أفكر في الانتحار في ذلك اليوم ولكن تدخل أخي وصديقي طفولتي هارون ودافع عني وبابتسامته اللطيفة منحني الحياة والأمل من جديد.

5- قصة جميلة قبل النوم

قصة جميلة قبل النوم

تحكي القصة عن رجل اعمال ثري جدا وناجح في حياته، كان هذا الرجل يفعل خير كثيراً ويعطي الفقراء والمحتاجين.

في أحد الايام ذهب هذا الرجل ومعه مدير اعماله لإجراء صفقة ستعود عليه بأرباح بالملايين، وعندما كان الرجل يقود السيارة اصطدم بطفل صغير، وقع الطفل الصغير وكان يبكي وينزف فنزل الرجل مسرعاً من سيارته ليطمئن عليه.

قال مدير اعمال الرجل الغني يجب أن نذهب الآن حتى نتمم الصفقة فإن تأخرنا أكثر من ذلك ستضيع الصفقة علينا، فقال الرجل الثري يجب أن نوصل هذا الطفل إلى المستشفى ونطمئن عليه اولاً ثم بعد ذلك سنذهب لإجراء الصفقة.

قال مدير الاعمال بغضب: سنضيع صفقة من ايدينا بملايين الدولارات من اجل طفل متسول ليس له أي قيمة!

لم يهتم الرجل بكلام مدير أعماله ولم يهتم بالصفقة او بالملايين الذي سيخسرها فكل اهتمامه كان حول الطفل فقط، وبالفعل حمل الرجل الغني الطفل وأدخله سيارته وقاد السيارة بأقصى سرعة إلى أقرب مستشفى.

ظل الرجل بجانب الطفل حتى افاق وظل الرجل يطمئن عليه كل يوم حتى خرج من المستشفى وبعد أن تحسنت حالته وعاد الطفل لحياته الطبيعية أخذه الرجل إلى دار ايتام واهتم به وتكفل بتعليمه وبكل مصاريفه.

عاد الرجل الغني ليمارس عمله وقام بإقالة مدير اعماله لأنه فضل المال عن حياة الطفل، وبعد ايام جاءت صفقة كبيرة لهذا الرجل كانت ارباحها اضعاف مضاعفة من الصفقة الاولى وكأن الله يعوضه على ضميره الانساني واهتمامه بالطفل الصغير.

{قصص اطفال جميلة جدا}

6- قصة قصيرة عن وفاء الحيوان

قصص جميلة جدا

تحكي القصة عن رجل طيب لديه كلب، كان هذا الرجل يعمل في جزيرة قريبة من المدينة التي يعيش فيها، فكل يوم يذهب الكلب معه ليوصله إلى القارب الذي سيعبر به من المدينة إلى الجزيرة وبعد أن يركب الرجل القارب ويذهب إلى عمله ينتظره الكلب حتى يعود ثم يذهبوا معاً إلى البيت.

في أحد الأيام ذهب الرجل ولم يعود، ظل الكلب منتظراً صاحبه طوال اليوم لكنه لم يأتي، في اليوم التالي قفز الكلب فوق القارب المتجه إلى الجزيرة ليبحث عن صديقه، أما صاحب القارب وجميع الركاب يعرفون جيداً أن الكلب ذاهب إلى الجزيرة ليبحث عن صاحبه.

وصل الكلب إلى الجزيرة وظل يبحث عن صديقه في كل جزء في الجزيرة حتى توقف في مكان معين وجلس فيه يبكي وينبش في التراب، نبش الكلب في التراب كثيراً حتى ظهرت جثة صاحبه فجلس بجانبه يبكي.

بعد قليل مرت سيدة فرأت الكلب والجثة فأبلغت الشرطة في الحال، وبعد أن جاءت الشرطة أخرجت جثة الرجل وقامه بدفنه ولكن عجزت الشرطة عن معرفة القاتل.

بعد ذلك أخذت هذه السيدة الكلب معها وقامت برعايته وتربيته في منزلها، تعلقت المرأة بالكلب كثيراً وكلما خرجت من المنزل أخذته معها.

في أحد الايام ذهبت المرأة إلى السوق وأخذت معها الكلب كالعادة، ولكن حدث شيء غريب جداًَ حيث هجم الكلب على أحد المارة هجوماً شديداً، حاولت المرأة أن تمنع الكلب لكنها لم تستطيع، قام الكلب بعض الرجل من يديه بقوة حتى خلع من يديه الخاتم الذي يرتديه وذهب إلى المرأة وأعطاها الخاتم!

في البداية لم تستطيع المرأة أن تفسر ما حدث، ولكن بعد أن احضر الكلب الخاتم لها شكت في هذا الرجل خصوصاً أن الكلب مسالم ولم يؤذي أي شخص من قبل، ابلغت المرأة الشرطة وبعد أن جاءت وحققت مع الرجل الذي تعرض للهجوم اعترف بجريمته وقال:

لم أقصد أن أقتل صاحب الكلب كل ما اردته أن أخذ أمواله فقط لكن صاحب الكلب قاومني فتشاجرنا وفي النهاية قتلته ودفنت جثته واخذت المال منه ولكن غلطتي الوحيدة انني اخذت الخاتم من يديه!

{قصص قبل النوم جميلة}

7- قصه قبل النوم جميله

حكايات جميلة قبل النوم

تحكي القصة عن رجل فقير كان يسكن غرفة بسيطة لكنه لم يستطيع أن يدفع الايجار الشهري.

سمع رجل طيب بظروف هذا الرجل فقرر أن يساعده فذهب إلى غرفة الرجل الفقير وخبط على بابه لكنه لم يفتح، طرق الرجل على الباب كثيراً لكن الرجل الفقير لم يفتح الباب.

يأس الرجل وذهب إلى مكان آخر ليعطي المال الذي اخرجه لله لشخص آخر محتاج.

بعد عدة ايام قابل صاحبنا الرجل الفقير الذي يسكن في الغرفة فقال له منذ ثلاثة ايام جئت إليك وطرقت على الباب لمدة طويلة لكنك لم تفتح، كنت اريد أن اعطيك مبلغ بسيط لأساعدك في دفع الايجار.

شعر الرجل الفقير بحزن وندم كبير لأنه لم يفتح الباب وقال له: بصراحة أنا كنت بالداخل لكنني اعتقدت إنك صاحب الغرفة وجئت لتطالبني بالإيجار، وفي ذلك اليوم كنت لا أملك المال الكافي لدفع الإيجار، ومن شدة خوفي لم افتح الباب.

{قصص اطفال قبل النوم جديدة}

 

8- قصة جميلة قصيرة جداً

قصة جميلة قصيرة جداً

جلس رجل مع زوجته في أحد المطاعم ليتناولون العشاء، كان الزوجين سعداء ويحتفلون بالذكرى السنوية الثالثة على زواجهم، واثناء حديثهم جاءت فتاة في العشرينات من عمرها وقبلت الرجل وقالت له: آسفة صديقاتي تحدوني! بعد ذلك ذهبت وجلست مع صديقاتها.

شعر الرجل بالإحراج من هذا الموقف، وعندما نظر إلى زوجته ليقول لها انه لا يعرف هذه الفتاة رأى الدموع في عينيها ولم تنطق زوجته بكلمة واحدة.

شعر الرجل بحزن كبير فقام وذهب إلى تلك الفتاة وسكب العصير على وجهها وقال لها: آسف دموع زوجتي تحدتني.

9- قصة الرئيس الأمريكي والطفل بول

قصص جميلة للاطفال

قام الرئيس الأمريكي دوايت ديفيد أيزنهاور بزيارة مدينة دنفر وعندما عرف الطفل بول دونالد بزيارته قال لأبيه: انا أحب الرئيس جدا ومشتاق أن أراه، حزن الأب وأخذ ابنه في حضنه وقال له اكتب خطاباً للرئيس وقل له إنك مشتاق أن تراه.

كان بول عمره 6 سنوات ومصاب بالسرطان في المرحلة الاخيرة، فكتب خطاب للرئيس الأمريكي وشرح له ظروفه ومرضه وكم هو يحبه ومشتاق أن يراه قبل أن يموت.

تأثر الرئيس الأمريكي برسالة بول، وفي اليوم التالي طلب من سائقه أن يذهب إلى عنوان منزل بول، وعندما وصل الرئيس طرق على الباب بنفسه فتفاجئ الأب ولم يصدق عينيه عندما رأى الرئيس امامه يطلب منه أن يرى ابنه.

فرح بول كثيراً وركض نحو الرئيس فقام الرئيس باحتضان الطفل وقال له: لقد عرفت انك مشتاق أن تراني ولكن حين قرأت رسالتك أصبحت ايضاً مشتاق لرؤيتك وجئت اليوم لنخرج سوياً.

بعد ذلك طلب الرئيس من الطفل أن يأتي معه وركبوا معاً سيارة الليموزين وامر الرئيس السائق بأن يلف بالسيارة ليروا جمال مدينة دنفر معاً وبعد أن انتهوا قام الرئيس بتوصيل الطفل إلى منزله وقال الطفل للرئيس: شكراً لك، لقد قضيت أجمل يوم في حياتي.

{قصص جميلة للاطفال قبل النوم} 


10- قصة أجمل بيت في المدينة

قصص اطفال جميلة جدا

تحكي القصة عن خادمة بسيطة كانت تعمل في منزل رجل اعمال غني لسنين طويلة، كانت هذه الخادمة أمينة جداً وبشوشة دائماً ومحبوبة من كل أفراد الاسرة.

مرت الايام وتزوجت هذه الخادمة من نجار، ولكنه كان نجار مخادع وغير أمين في عمله، وكانت زوجته تشتكي منه دائماً، فقال لها الرجل الغني: اريد أن اقابل زوجك في أسرع وقت لدي عمل له سيكسب منه الكثير.

قابل الرجل الغني النجار وقال له: اريد أن ابني بيت في قطعة الارض التي بجانب منزلي واريد أن يكون هذا البيت جميل جداً لأني سأهديه لشخصية عزيزة عليا.

وافق النجار واستلم قطعة الارض وبدأ في بناء المنزل ولكن بعد أن أخذ المال من الرجل الغني اشترى اخشاب رخيصة وادوات بناء رديئة فكان منظر البيت قبيح جداً ولكن قام النجار بعمل بعض التحسينات وجعل منظر البيت حلو ليخدع الرجل الغني.

بعد أن انتهى النجار من بناء البيت قام بتسليم مفتاح البيت للرجل الغني وقال له لا يوجد بيت في المدينة أجمل من هذا البيت يا سيدي، شكره الرجل الغني وبعد أن أخذ المفتاح نادى على زوجته وأعطاها مفتاح البيت الجديد وقال لها هذا البيت مكافأة لكي على عملك لسنين كثيرة في هذا المنزل بكل إخلاص وأمانة.

فرحت الخادمة كثيراً بالمنزل وشكرت الرجل الغني كثيراً على كرمه وبعد ذلك انتقلت هي وزوجها وعاشوا في المنزل أما النجار فشعر بندم كبير جداً لم يشعر به من قبل بسبب خداعه وغشه في بناء البيت فلو كان يعلم من البداية أن هذا البيت سيعيش فيه لجعله أجمل بيت في المدينة كلها.

ستحصد ما ستزرعه خيراً كان أم شراً.


إلى هنا تنتهي القصص
إلى اللقاء في قصص جديدة
اقرأ ايضاً

 
إذا أعجبك المقال، اترك لنا تعليق
 
قناة حدوتة طفل على يوتيوب ، قناة رائعة تقدم قصص هادفة ومفيدة جدا مع رسوم متحركة مسلية لطفلك
 

( النهاية )
قدمنا لك مجموعة شيقة من القصص الجميلة قبل النوم، لقراءة المزيد من القصص تصفح موقعنا موقع قصص وحكايات شعبية الذي يقدم لكم اجمل الحكايات والقصص المعبرة والمشوقة للكبار و الصغار ، ستجد في الموقع حواديت أطفال ممتعة ومسلية وقصص مكتوبة هادفة ومفيدة، نقدم لك اجمل قصص عربية مميزة  واقعية وخيالية بالصور، ستجد في الموقع حكايات كثيرة ذات حكمة و عبرة وحواديت جديدة ومتجددة اسبوعيا.

    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق