28‏/06‏/2022

10 صفات سلبية تجعلك شخص مكروه ومنبوذ اجتماعياً !

الشخص المكروه من الناس هو الشخص غير المرغوب في المجتمع، الشخصية المكروهة تمتلك العديد من الصفات السلبية مما يجعل الناس تنفر منها وتبتعد عنها.. فإذا كنت تريد ان تعرف انك شخص محبوب أو مكروه من الجميع؟ إليك 10 ممارسات سلبية تجعلك منبوذ اجتماعياً ومكروه من الناس.

مواصفات الشخص المنبوذ وغير المحبوب من الآخرين

 

1- اتكلم عن نفسك كتير

صفات الشخص المكروه

إذا كنت تريد ان تكون شخص مكروه تحدث عن نفسك كثيرا.. تحدث عن مواهبك.. انجازاتك.. ذكائك، فإذا تحاورت مع شخصا ما وكان كل حديثك عن نفسك سينفر منك هذا الشخص ويختصرك ويبتعد عنك.
 
تخيل معي عزيزي القارئ ان تحدثت مع زميل لك وقال لك: احب فلان واكره علان.. عندي مشاكل عائلية كثيرة.. احب بنت اكبر مني في السن، يتكلم معك طوال الوقت عن نفسه ومشاكله ولم يعطيك فرصة لتفتح فمك فهل ستحب ان تجلس مع مثل هذا الشخص مرة اخرى؟

اذا كنت تريد ان تكون شخص محبوب فاسمع كثيراً وتكلم قليلاً.

2- الانانية والاستغلال وتسخير الناس لخدمتك

اذا كنت تفكر في نفسك ومصلحتك تستغل اخواتك واصدقائك واقاربك للاستفادة منهم دون تقديم فائدة لهم عندئذ ستصبح منبوذ من المجتمع والناس.

إذا كان أحد اقاربك لا يكلمك إلا إذا احتاج منك شئ.. يكلمك حين يريد منك أن تاتي معه إلى الطبيب.. يكلمك حين يريد أن يتحدث معك ويحكي لك مشكلة ما.. يكلمك حين يريد أن يستلف منك مبلغ من المال، فما سيكون شعورك تجاه هذا الشخص؟
 

3- النميمة وافشاء الاسرار

الشخص المنبوذ

هذا ليس مجرد سبب يجعلك شخص مكروه.. إفشاء الأسرار من الاسباب الرئيسية لخراب اغلب البيوت العربية، افشاء الاسرار يجعلك شخصية غير محبوبة وغير جديرة بالثقة.

4- الفضول الزائد

أسباب كره شخص لك

إذا قام أحد الاصدقاء بزيارة منزلك وكنت انت وصديقك فقط في المنزل وقام صديقك بفتح دولابك الشخصي وسألك متى اشتريت هذا البنطلون.. كم سعر هذا التيشرت وقام ايضاً بفتح درج المكتب وسألك عن الساعة! هذا الشخص الذي اعطى لنفسه السلطة أن يفتح درج المكتب ودولابك الشخصي هل ستحبه وتحب أن تدخله منزلك مرة اخرى؟

5- الاستهزاء والسخرية (التريقة)

مواصفات الشخص المنبوذ

إذا كان لديك اخت تتبع رجيم لانقاص وزنها، وفي تجمع عائلي قلت (اختي كل متعمل رجيم تزيد 2 كيلو!) الجميع سيضحك واختك ايضاً ستضحك ولكن في داخلها ستكون حزينة ومكسورة لأنك جرحتها وحرجتها امام الناس.

لا تسخر من أحد فالاستهزاء والسخرية من أكثر الاسباب التي ستجعلك شخص مكروه.

6- انتقد الناس ولا تشجعهم

كيف تعرف أنك محبوب أو مكروه من الجميع

إذا قامت زوجتك بتجهيز الطعام لك وقلت لها (الرز مالح.. المكرونة معجنة.. بعد كدة نشتري أكل من برا عشان بنصرف فلوس في أكل ميتاكلش!) هل ستعتقد ان زوجتك ستحبك وتبتسم في وجهك اذا كان كلامك محطم بهذا الشكل، فإذا لم تقل لها كلمة حلوة عن محاولتها في الطبخ فعلى الاقل لا تجرحها بكلامك السلبي.

إذا كنت تريد ان تكون شخص مكروه انقد الناس وابحث عن الاخطاء في كل ما يفعلونه.

هل تعلم أن ملايين الاطفال يكرهون أبهاتهم وأمهاتهم بسبب جملة واحدة.. 
ألا وهي (انت جيت غلطة!)
 

7- انظر إلى هاتفك امام من يتحدث معك

الشخص المكروه

إذا جلست مع حبيبتك وبدأت أن تحكي لك مشكلة تعاني منها فتجاهلتها وأمسكت بهاتفك لتتصفح مواقع التواصل الاجتماعي فماذا ستشعر الفتاة؟
 
ستكرهك بالفعل ولن تحب أن تجلس معك مرة اخرى.. فهذا الفعل البسيط الذي ترى انه شئ عادي من الممكن أن يدمر العلاقة.

8- القسوة

مواصفات الشخص المنبوذ

اذا كنت تريد ان تكون شخص مكروه تعلم قساوة القلب.. لا ترحم أحد حين يخطئ وتعامل مع الناس بفظاظة وخشونة، عندئذ ستكون شخصية مكروهة ولن يحبك أحد.

9- العناد الزائد

العند من ابرز الاسباب التي تجعل شخصيتك مكروهة ، الشخص العنيد يعتقد ان العند يدل على قوة شخصيته وهو لا يعلم ان العناد الزائد دليل على صغر النفس وانعدام الثقة.

10- مقاطعة الناس اثناء الحديث

من أدب الحوار أن تكون مستمعاً جيداً فاذا قاطعت شخص ما وهو يتكلم معك لكي تتحدث انت فهذا السلوك سيعطيه انطباع سئ عنك.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق