20‏/01‏/2023

أفضل 3 قصص اطفال فيديو- قصص رائعة وجميلة جداً لطفلك

مشاركة القصص والحواديت مع الاطفال تساهم في نمو ذكاء الطفل وتطور قدراته الذهنية، فقراءة قصة قصيرة لطفلك هى افضل وسيلة لتنشئ طفل مثقف وعبقري وذلك لأن القصص القصيرة تنمي مهارات الاطفال المعرفية والثقافية وتزرع في قلوبهم القيم الأخلاقية والإنسانية.. إليك مجموعة قصص اطفال فيديو مفيدة جداً للأطفال.

قصص رائعة للاطفال قبل النوم بالفيديو

 

1- قصة الدب الكسول ومصباح علاء الدين

قصص اطفال رائعة

تحكي القصة عن دب كسول كان دائما يذهب لحيوانات الغابة ليأخذ منهم طعام، في يوم من الايام ذهب الدب ليطلب طعام من الزرافة فرفضت الزرافة ان تساعده لكي يعتمد على نفسه، ترك الدب الزرافة وذهب إلى الغزالة وطلب منها أن تعطيه طعام ولكن كانت الغزالة مرهقة فلم تساعده.

حزن الدب لأن الحيوانات رفضت مساعدته وظل يتمشى في الغابة حتى وجد مصباح، أمسك الدب بالمصباح فأخرج المصباح دخان ثم خرج رجل من المصباح وقال للدب: انا علاء الدين، لك عندي ثلاث امنيات، اطلب ما شئت وسأحققه لك الآن. 
 
فرح الدب كثيراً وطلب من علاء الدين طعام كثير فأحضر له علاء الدين فواكه ولحوم كثيرة فأكل الدب حتى شبع، بعد ذلك طلب الدب من علاء الدين ان يحول بيته الصغير إلى قصر كبير فقام علاء الدين بتحويل بيته إلى قصر عملاق في ثواني معدودة.

أكل الدب طعام كثير وأصبح وزنه أثقل من قبل فدعك الفانوس وقال لعلاء الدين: انا وزني ثقيل وكسول جدا اريد ان يكون جسمي مثل جسم الغزالة، فقام علاء الدين بتحويل جسم الدب لجسم غزالة فأصبح الدب يملك جسم غزالة ووجه دب!

حزن الدب بسبب شكله وترجى علاء الدين أن يرجعه كما كان، فرفض علاء الدين وقال له إن هذه آخر امنية فتوسل إليه الدب كثيرا فوافق علاء الدين بشرط أن يأخذ منه جميع الطعام الذي احضره له وأن يخفي القصر ويرجع له بيته القديم، وافق الدب وقام علاء الدين باسترجاع جسمه، فرح الدب كثيرا وحمد ربه وتعلم أن يعتمد على نفسه ومنذ ذلك اليوم أصبح الدب حيوان نشيط ومجتهد.
 
الدروس المستفادة من القصة
- الاعتماد على النفس والعمل الجاد بدلاً من الاعتماد على الآخرين أو البحث عن حلول سريعة وسهلة. 
 
- النجاح الحقيقي يأتي من العمل والمثابرة، وأن الكسل هو أكبر عائق لنجاح وتطوير الانسان.
 
فيديو القصة

2- قصة الذئب الشرير والتاج السحري

قصص رائعه قبل النوم

في أحد الغابات كان الذئب وصديقه يركضون خلف الغزالة ليأكلوها ولكن فشلوا في اصطيادها ونجحت الغزالة في الهروب من الذئاب، تشاجر الذئب الشرير مع صديقه وقال له: انت السبب في هروب الغزالة.

اثناء ذلك الشجار وجد الذئب الشرير تاج ذهبي يلمع فارتداه وتحول في الحال إلى وحش عملاق، فقام بحبس صديقه الذئب في القفص، رأت الحمامة ما حدث فطارت إلى الأسد وقالت له: أنقذنا يا ملك الغابة الذئب الشرير وجد تاج سحري وحين ارتداه تحول إلى وحش كبير وقام بحبس صديقه داخل القفص.

ذهب
الأسد مسرعاً إلى الذئب الشرير وقال له: كيف تحبس صديقك المقرب، فقال له الذئب: لن اخاف منك بعد الآن فأنا اصبحت وحش عملاق وأستطيع أن اهزم أي حيوان في الغابة، بعد ذلك قام الذئب بحبس الأسد داخل القفص.

تأخر
الأسد على زوجته وابنه سيمبا فجاءت زوجة الأسد لتطمئن عليه وحين وجدته داخل القفص قالت للذئب، كيف تجرؤ وتحبس ملك الغابة يجب ان تُعاقب على ما فعلته، ضحك الذئب وقال لزوجة الأسد بسخرية ومن يستطيع ان يعاقبني؟ بعد ذلك أدخل الذئب زوجة الأسد داخل القفص.

شعر النمر أن شيء غريب يحدث في الغابة فذهب ورأى
الأسد وزوجته داخل القفص فسأله من الذي فعل ذلك فقال له الأسد ان الذئب تحول إلى وحش كبير وهو الذي فعل ذلك، حاول النمر أن يفتح القفص لكن جاء الذئب الشرير قبل أن يفعل ذلك وقام بحبسه مع الحيوانات.

ظل سيمبا في البيت بمفرده وشعر بالخوف على أبيه وأمه فذهب ليطمئن عليهم وحين وجدهم في القفص قال لهم: من الذي ادخلك القفص يا أبي، قال
الأسد اهرب الآن يا سيمبا حتى لا يحبسك الذئب.

في هذه الاثناء جاء الذئب الشرير وقال لسيمبا ماذا تفعل هنا؟ لن احبسك لأنك حيوان صغير ولا تستطيع فعل أي شيء، اذهب من هنا ولا تأتي مرة اخرى، ذهب سيمبا إلى البيت وجلس يفكر فيما سيفعله حتى توصل إلى فكرة ذكية.

ذهب سيمبا ووضع حجر امام القفص ببضع أمتار، فجاء الذئب مسرعا فاصطدم بالحجر ووقع على الارض وسقط التاج السحري من راسه ففتح سيمبا باب القفص وخرج
الأسد وزوجته وباقي الحيوانات، بعد ان خرج الأسد قام بحبس الذئب الشرير داخل القفص وعاش الذئب باقي حياته محبوساً.
 
الدروس المستفادة من القصة
- تظهر القصة أهمية التفكير الذكي والتخطيط الجيد في مواجهة التحديات والتهديدات. 
 
- توضح القصة ايضاً أن استخدام القوة بشكل غير عادل يؤدي إلى عواقب سلبية على الشخص الذي يستخدمها.
 
فيديو القصة

3- قصة سيمبا وغابة الحيوانات المفترسة

قصص رائعة للاطفال

كان الشبل سيمبا لا يحب أن يذهب إلى المدرسة، فاشترت له امه حقيبة مرسوم عليها سبايدرمان حتى تشجعه على الذهاب إلى المدرسة، فرح سيمبا كثيرا بالحقيبة الجديدة فأخذها وذهب إلى المدرسة، عندما اقترب سيمبا من المدرسة قرر أن لا يدخلها فألقى الحقيبة امام المدرسة وذهب إلى الغابة الكبيرة.

ذهب سيمبا إلى الغابة الكبيرة فوجد لوحة مكتوب عليها (ممنوع الاقتراب يوجد حيوانات مفترسة بالداخل) لم يستطع سيمبا أن يقرأ اللوحة فهو يهرب دائماً من المدرسة ولم يتعلم القراءة والكتابة، فتجاهل سيمبا اللوحة ودخل الغابة الخطيرة.

بعد أن دخل سيمبا الغابة وجد فراشة جميلة، ركض سيمبا خلف الفراشة ولم يستطع اللحاق بها، أصبح سيمبا الآن في عمق الغابة حيث يوجد الضباع المفترسة، وبالفعل رأى أحد الضباع سيمبا فهجم عليه، شعر سيمبا بالرعب حين رأى الضبع وركض مسرعا واختبأ داخل شجرة صغيرة وبهذه الطريقة نجح سيمبا أن يهرب من الضبع.

شعرت والدة سيمبا بالخوف على ابنها لأنه تأخر في الخارج، فقالت للأسد: اذهب وابحث عن ابننا، ذهب الاسد ليبحث عن سيمبا فوجد حقيبته امام المدرس ولم يجد سيمبا، شعر الاسد بالرعب على ابنه وذهب ليبحث عليه في الغابة الكبيرة.

من الناحية الأخرى كان يوجد ذئب يركض خلف سيمبا، كان سيمبا يجري بأقصى سرعة حتى وجد لوحة مكتوب عليها (الخروج من الغابة من هذا الطريق) لم يستطع سيمبا ان يقرأ اللوحة فعاتب نفسه وشعر بالندم كثيراً لأنه كان يهرب من المدرسة فلم يتعلم القراءة.

ظل الذئب يركض خلف سيمبا حتى وصل إلى بحيرة كبيرة، كان سيمبا لا يستطيع السباحة فصعد فوق شجرة كبيرة بجانب البحيرة، وصل الذئب
إلى البحيرة فوجد سيمبا فوق الشجرة حاول الذئب ان يقنع سيمبا أن ينزل من فوق الشجرة لكن سيمبا رفض النزول وظل يلعب فوق الشجرة حتى وقع في البحيرة.

ترجى سيمبا الذئب أن ينقذه لكن الذئب لا يستطيع السباحة أيضاً فتركه وذهب لحال سبيله، لم يغرق سيمبا وظل يقاوم المياه حتى وصل والده الأسد، وحين اقترب الأسد من البحيرة وجد سيمبا فاقد وعيه ويطفو فوق البحيرة، فقفز الأسد مسرعاً في البحيرة وقام بإنقاذ سيمبا قبل أن يغرق.

نجا سيمبا من الغرق واعتذر لوالده عما فعله، ووعده أن لا يهرب من المدرسة مرة أخرى، ومنذ ذلك اليوم أصبح سيمبا يذهب إلى المدرسة كل يوم لأنه أدرك قيمة التعليم وأصبح من أنجح وأشطر الحيوانات في الغابة.
 
العبرة من القصة
التعليم والمعرفة هما أساس النجاح والحماية من المخاطر.
 
 
إذا أعجبك المقال، اترك لنا تعليق
 
( النهاية )
قدمنا لك مجموعة حكايات رائعة للاطفال قبل النوم، لقراءة المزيد من القصص تصفح موقعنا موقع قصص وحكايات شعبية الذي يقدم تشكيلة من أروع القصص العالمية القديمة والحكايات الخيالية الرائعة، ستجد في الموقع قصص أطفال رائعة وهادفة جدًا وقصص مشوقة مسلية وجميلة للأطفال وحواديت جميلة ورائعة وشيقة بالصور وحكايات جديدة مكتوبة للاطفال الصغار، نقدم لكم سلسلة قصـص مميزة و رائعه طويلة وقصيرة باللغة العربية بالاضافة الى أجمل حواديت الأطفال الهادفة لطفلك، يحتوي الموقع ايضاً على قصص قصيرة ذات دروس هادفة ومفيدة للغاية.
    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق