25‏/05‏/2022

أجمل قصة قصيرة عن الأمانة للأطفال - قصة الطفل الأمين

الأمانة من أعظم القيم الإنسانية التي يجب علينا أن نغرسها في قلوب أطفالنا، فالشخص الأمين محبوب من الناس جميعاً لأنه شخص صادق ومخلص وجدير بالثقة فهو لا يتعدى على حق الغير ويحفظ الأسرار ولا يأخذ اموال ليس من حقه..  إليك أفضل قصة قصيرة عن الامانة للاطفال .

قصة الطفل الامين - قصة عن الأمانة للأطفال

 
قصة قصيرة عن الأمانة للأطفال
 
تحكي القصة عن ولد فقير اسمه توم كان يعيش مع ابيه وامه الذين ربوه على الاخلاق الحميدة، وكان توم طفل طيب ومؤدب لا يكذب ابدا.

ذات يوم زار ملك البلد الذي يعيش فيها توم قريته الصغيرة، وخرج جميع سكان القرية لتحية الملك، كان الملك يعطي أي طفل يقابله علبة حلوى وأخيرا وصل الملك لتوم وأعطاه علبة مليئة بالبسكويت والحلوى، كان توم سعيدا للغاية وأسرع إلى منزله لمشاركة الحلوى مع أسرته، وعندما وصل توم إلى المنزل وفتح علبة الحلوى وجد بداخلها خاتم الماس فخم جداً.

فرح توم عندما وجد الخاتم لأنه اخيراً سيودع حياة الفقر هو واسرته، في نهاية اليوم كان توم يفكر في حياة الثراء، ولكن لم يستطيع توم ان ينام في تلك اللية فكان ضميره يأنبه لانه تربى على قيم الصدق والامانة فكيف لطفل مثله يمتلك قلب نقي وضمير حي أن يسرق.

بعد تفكير عميق قرر توم أن يعيد الخاتم للملك، وفي صباح اليوم التالي ذهب توم إلى قصر الملك وأعطاه الخاتم وقال له انه وجد الخاتم في علبة الحلوى، فرح الملك جدا لأنه استعاد الخاتم المفضل لديه وقرر أن يكافئ الطفل بسبب امانته فاعطاه الكثير من العملات الذهبية.

فرح توم وشكر الملك على الذهب وأسرع إلى والديه وحكى لهم كل شئ وأعاطهم الذهب، فرح الوالدين بسبب أمانة وصدق ابنهم وعاشت عائلة توم في سعادة، ومنذ هذه اللحظة لم يعودوا فقراء مرة اخرى.

إلى هنا تنتهي القصة،
إلى اللقاء في قصص جديدة.
اقرأ ايضا..
12 قصة رائعة للاطفال قبل النوم
10 قصص انجليزية مترجمة عربي لتعلم اللغة الانجليزية

( النهاية )
قدمنا لك اجمل قصة قصيرة عن الصدق والأمانة، لقراءة العديد من القصص يمكنك تصفح موقعنا موقع قصص وحكايات شعبية الذي يقدم مجموعة من افضل الحكايات القصيرة والطويلة للكبار و الأطفال، ستجد في الموقع قصص اطفال هادفة مكتوبة وحكايات جميلة معبرة لتعليم طفلك قيمة الامانه والصدق، يوجد ايضا حكايات تربوية مصورة جميله ومفيدة جداًلطفلك فيجب على الآباء والأمهات قراءة القصص المليئة بالفضائل والأخلاق لابناءهم والتي من خلالها يمكنا انشاء طفل يتحلى بالصفات الحميدة.
الكلمات المفتاحية لـ المقال
#قصص_تربوية_مصورة_للأطفال_قصة_عن_الصدق
    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق