19‏/02‏/2021

10 أشخاص رائعين قهروا التنمر - قصص حقيقية عن التنمر

التنمر هو سلوك عدواني يقوم من خلاله الفرد بإيذاء فرد آخر أقل منه قوة ، والتنمر له أشكال كثيرة ولكن اصعبهم هو التنمر الجسدي وهو تنمر يتعرض فيه الضحية لإيذاء جسدي مثل الضرب أو الإهانة ، ويوجد ايضا اشكال اخري منه مثل التنمر الإلكتروني الذي يتم من خلال الإنترنت والتنمر الاجتماعي واللفظي ، وللتنمر آثار سلبية عديدة مثل الإصابة بالقلق والخوف الزائد والوحدة والاكتئاب فيجب علينا ان نعلم أطفالنا كيف يتعاملون مع المتنمر من خلال تعزيز ثقتهم بنفسهم وتشجيعهم دائماً.. نقدم لك 10 قصص حقيقية لاشخاص ناجحين تعرضوا للتنمر وانتصروا عليه.


10 قصص حقيقية رائعة عن التنمر

 

 -1 قصة رجل الأعمال إيلون ماسك

قصص حقيقية عن التنمر

ولد إيلون ماسك في جنوب افريقيا عام 1971 وعاش أيام صعبة بسبب التنمر الشديد الذى واجهه عندما كان طفلا فكان يتعرض للضرب والتخويف من جانب المتنمرين وهذا لأنه كان أصغر طفل في مدرسته، كان إيلون يكره المدرسة كثيراً لكنه اجبُر على الذهاب اليها ، عاش إيلون ماسك حياة صعبة جدا حيث كان يعيش بمفرده ولم يكن لديه أي اصدقاء فهو تجنب التواصل مع الجميع وبعد عن الحياه الاجتماعية بسبب ما تعرض له ولكن لحسن حظنا أنه تغلب على التنمر وأصبح أكثر الاشخاص نفوذاً في التاريخ ، حيث تحول من طفل قليل الكلام الى نجم ساطع في الفضاء وكان اول انجاز له عندما برمج لعبة بسيطة في سن مبكر وباعها بمبلغ 500 دولار وكان هذا المبلغ في هذا الوقت كبير جدا.
 
إذا كنت لا تعرف من هو إيلون ماسك انه ببساطة شخص ناجح
أراد ان يقود سيارة كهربائية فانشأ  Tesla
أراد ان يذهب الى الفضاء فانشأ  spaceX
أراد ان ينتقل بصورة سريعة فانشأ  Hyperloop
أراد ان يدفع الاموال بصورة آمنة فانشأ  Paypal

العبرة من القصة أن إيلون ماسك لم يتذمر عن مدي سوء العالم ، بل أقدم إلي تغيير العالم للأفضل 💪

{قصص حقيقية عن التنمر المدرسي}


 -2قصة السباح الأمريكي مايكل فيلبس

قصص عن التنمر

يعتبر مايكل فيليبس أعظم سباح في التاريخ فعندما كان طفلا صغيرا كان يعاني من التنمر بسبب نموه غير الطبيعي وبسبب أذنه الكبيرة، تقول أمه في أحد البرامج التلفزيونية أن مايكل دائما كان يرتدي القبعات ليخفي حجم أذنه، ولكن رغم كل هذا التنمر لم ييأس وانطلق إلي طريق النجاح بسرعة الضوء وأصبح أبرز لاعب في تاريخ الاولمبياد حيث حقق 28 ميدالية اولمبية ، وهذا الرقم القياسي لم يكسُر حتى الان.


 -3 قصة الممثلة كيت وينسليت

قصص عن التنمر المدرسي

تألمت الممثلة المحبوبة كيت وينسليت كثيراً بسبب التنمر الذي تعرضت له من قبل زملائها في المدرسة وكانت تتعرض للتنمر بسبب رغبتها في التمثيل حيث كان زملائها يحبسونها في الخزانة ويضحكوا عليها ويضربونها باستمرار وتوقفت معاناتها من خطورة التنمر بعد سن البلوغ ، وعلى الرغم من كل هذا لم تستسلم واستمرت في العمل حتي اصبحت علامة بارزة في تاريخ السينما بفضل دورها الرائع في فيلم تايتانك.

{قصص ووقائع حقيقية عن التنمُّر}


 -4قصة الممثل توم كروز

قصص عن التنمر للاطفال

كان توم كروز من ضحايا التنمر في مرحلة الطفولة وهذا بسبب انتقال اسرته كثيراً بين ولايات امريكا بسبب ظروف عمل والده مما جعل توم كروز ينتقل من مكان الى آخر دون ان يكون لديه أي أصدقاء أو أي علاقات اجتماعية وعندما كان توم كروز ينتقل الى مدرسة جديدة كان يتعرض للضرب والايذاء الجسدي ولم يستطيع ان يدافع عن نفسه لأنه كان ضعيف البنية وقال توم في أحد اللقاءات ان كان يخاف ان يذهب الى أي مدرسة جديدة خوفاً من التنمر و الرعب الذى ينتظره، ولكن كل هذا لم يؤثر على توم كروز حيث درس التمثيل لمدة 10 سنوات ونال شهرة عالمية كبيرة بسبب الأفلام الرائعة الذى قام بتمثيلها.


 -5 قصة كريستيان بيل (بات مان)

قصص حقيقية عن التنمر

عندما كان الممثل البريطاني الشهير كريستان بيل يبلغ من العمر 13 عاماً تعرض للضرب و التنمر وهذا لأنه كان يعمل في مجال الإعلام والاعلانات التجارية مما جعل زملائه المراهقين يغيرون منه ويضربوه كل يوم لدرجة انه قال ذات مرة إذا كنت تريد ان تعيش في سلام فلا تصنع فيلم! ولكن علي الرغم من كل هذا فهو لم يستسلم حيث قدم لنا سلسلة سلسة أفلام The dark night وفاز بجائزة الاوسكار خلال دوره في هذه السلسلة .

{قصص قصيرة عن التنمر}


 -6 قصة باراك اوباما

قصص واقعية عن التنمر

عاني الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما من ظاهرة التنمر وهذا بسبب بشرته السوداء واسمه الغريب واذنه الكبيرة مما أثر على نفسيته عندما كان صغيراً ، ولكن لم ينسي اوباما ما تعرض له في الماضي فعندما وصل لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية قام بتنظيم العديد من المؤتمرات للقضاء على ظاهرة التنمّر.


 -7  قصة بريانكا شوبرا

قصص عن التنمر في المدارس

عانت الممثلة الهندية الشهيرة بريانكا شوبرا بسبب تعرضها للتنمر العنصري في المجتمع الامريكي حيث ذهبت الى الولايات المتحدة عندما كان عمرها 12 عاما لتعيش مع عائلتها والتحقت بمدرسة امريكية وتعرضت للضرب والتخويف بسبب بشرتها السمراء وجنسيتها الهندية ، تقول الممثلة انها عاشت تجربة صعبة ومروعة لدرجة انها قررت العودة الى الهند مرة اخرى وتقول انها استعادت ثقتها في نفسها عندما عادت الى الهند لأنها كانت محاطة بأشخاص كثيرون يحبونها مما دفعها إلي النجاح ، و اليوم هي واحدة من أشهر الممثلات في الهند وأكثرهم جمالاً في الوقت الحالي.

{أجمل قصص مصورة عن التنمر}


8 - قصة جاكي شان

قصص للاطفال عن التنمر

تعرض نجم الأكشن جاكي شان للضرب و البلطجة عندما كان طفلا صغيراً وهذا لأنه كان ضعيف جسدياً وكان جاكي شان يدع الأطفال يتنمرون عليه لأنه كان خائفاً ولا يعرف كيف يدافع عن نفسه فعاش جاكي شان في حالة رعب وخوف حقيقي من زملائه في الدراسة واستمر التنمر يلاحقه حتي تعلم حيل الدفاع عن النفس لحماية نفسه من المتنمرين.


 -9قصة فيكتوريا بيكهام

قصص عن التنمر

عانت المغنية البريطانية فيكتوريا بيكهام من التنمر اثناء طفولتها وعندما شقت طريقها في مجال عارضات الازياء كان زملائها يلتقطون القمامة من الارض ويلقونها في وجهها مما جعلها وحيدة تماماً دون أي اصدقاء و تحكي فيكتوريا في أحد اللقاءات انها أم وتقوم بغرس قيم التوعية والرحمة لدي ابنتها الطفلة وتنصحها دائما بأن تتعامل بلطف وود مع زملائها الآخرين.

{قصه واقعيه عن التنمر والعنصرية}


 -10 قصة الممثل الكوميدي كريس روك

قصص واقعية عن التنمر

عانى الممثل كريس روك من مشكلة التنمر عندما كان يدرس في أحد المدارس الثانوية فى بروكلين وسبب تعرضه للتنمر هو ان لونه اسود فكان يتعرض للضرب والتخويف من قبل الطلاب البيض ، قال الممثل في برنامج تلفزيوني عام 2007 ان التنمر الذي تعرض له دفعه الى النجاح وقال ان اللحظات الصعبة كانت لحظات حاسمة في حياته .


خلقنا الله عز وجل اسوياء ونهانا عن نبذ بعضنا البعض.


إلى هنا تنتهي القصص
إلى اللقاء في قصص جديدة
اقرأ ايضاً..
 
إذا أعجبك المقال، اترك لنا تعليق  
 

( النهاية )
موقع قصص وحكايات شعبية يقدم افضل القصص المفيدة للاطفال الصغار والمراهقين ، ليس هذا فقط ستجد أيضًا حكايات وقصص خيالية قصيرة وطويلة بالإضافة الى أفضل الحكايات والقصص الحقيقية المناسبة للأطفال و الشباب (ملحوظة لا يوجد تحميل قصص أو كتب pdf جميع أنواع الحواديت بالعربي ومكتوبة باللغة العربية)
الكلمات المفتاحية لـ المقال (تُظهر قصص عن التنمر المدرسي في الحياة الواقعية)
    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق