11‏/04‏/2023

قصة أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم - قصة حياة ميسي كاملة 💙🇦🇷

فاز بجميع الالقاب الممكنة مع الفريق والمنتخب، حطم كل الارقام واكتسح كل الجوائز، لعب لإسعاد الناس قبل أن يلعب لنفسه، انه ليونيل ميسي عارض المتعة في عالم كرة القدم وأفضل من لمس الكرة على الإطلاق.. نقدم لك قصة نجاح واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم إليك قصة ميسي كاملة بالإضافة إلى جميع الإنجازات والألقاب والجوائز الذي حققها.

قصة حياة ليونيل ميسي كاملة

قصة حياة ميسي كاملة

بدايات حياة ميسي

قصة ميسي وهو صغير

اسمه بالكامل ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني وُلد في 24 يونيو عام 1987 في مدينة روزاريو الأرجنتينية، وُلد ميسي في عائلة بسيطة فكان والده يعمل في مصنع للصلب ووالدته كانت تعمل كعاملة نظافة، عندما كان ميسي طفل صغير كان يلعب كرة القدم مع اخويه الاكبر منه، لاحظت جدة ميسي سيليا موهبة ميسي فأخذته الجدة وهو في سن 4 سنوات ليلعب في أحد الاندية المحلية.

كان ميسي حجمه صغير مقارنة بحجم اصدقائه فرفض المدرب أن يلعب في النادي، فترجت الجدة المدرب لكي يلعب في الفريق لكنه رفض قائلاً لها أن الفريق متكامل، وفي أحد المرات كان غائباً لاعب في الفريق فأقنعت الجدة المدرب أن يجعل ميسي يلعب بدلاً منه، وكانت الجدة مصرة هذه المرة واقنعت المدرب أن ميسي سيحقق نتائج مذهلة، وبالفعل نزل ميسي الملعب وحقق نتائج مذهلة وسجل ثنائية في هذه المباراة، فقالت الجدة للمدرب انظر إنه كالبرغوث! ومن هنا بدأ ميسي رحلته في عالم الساحرة المستديرة.

كان ميسي غاضباً بعض الشيء لأنه يلعب في فريق ضعيف وغير مشهور فكانت الجدة تخبره ان الفريق الضعيف يحتاج للاعب عظيم مثلك، أما الفريق الجيد فلن يحتاجك، اظهر نفسك في الفريق الضعيف اولاً وستتسابق جميع الفرق الجيدة عليك.

كانت جدة ميسي تدعمه باستمرار، فهى التي أطلقت عليه لقب البرغوث، وهي التي اقنعت والد ميسي بأن يشتري له طقم رياضي وحذاء كرة قدم، وهى التي اقنعت المدرب بموهبة ميسي الفريدة، وهى التي كانت تذهب معه كل يوم لتشاهده وتشجعه عندما يلعب، وهى التي تنبأت أن ميسي سيصبح افضل لاعب في العالم، وبالفعل تحققت هذه النبوءة فيما بعد، فالجدة سيليا هي من اكتشفت ليونيل ميسي وكانت أكبر داعم له، ولم ينسى ميسي مطلقاً فضل جدته عليه فعندما يسجل ميسي أي هدف يرفع يديه في السماء تكريماً لها وتخليداً لذكراها.

ظل ميسي يمارس كرة القدم حتى انضم لنادي نيولز أولد بويز Newell’s Old Boys في عمر الثمانية، وفي الحادية عشرة من عمره توفت جدة ميسي وتم تشخيصه بنقص هرمون النمو GHD، هذا المرض أعاق نمو ميسي وكان من الضروري استخدام عقار هرمون النمو البشري، لم تستطيع العائلة توفير ثمن العلاج ورفض نادي
نيولز أولد بويز تكلف ثمن علاج ميسي الذي كان يبلغ 900 دولار شهريا آنذاك، فكان مستقبل ميسي مهدداً في هذا الوقت بالإضافة إلى موت جدته الذي أثر عليه سلبياً بشكل كبير.

معلومة 1 عن ميسي
يبلغ طول ميسي 169 سم فقط!

قصة ميسي مع برشلونة

قصة ميسي مع برشلونة

يعتبر كارلوس ريكساش المدير الرياضي لبرشلونة هو كلمة السر في انضمام ميسي إلى نادي برشلونة الاسباني، ففي الوقت الذي صاح صيت ميسي بين الاندية الصغيرة كان كارلوس ريكساش متواجد في الارجنتين فسمع عنه وقرر أن يذهب ليرى مستواه، واندهش بموهبة ميسي الفريدة فعرض على عائلة ميسي بأن يعرضوا ميسي لإدارة نادي برشلونة.

بالفعل انتقل ميسي مع والده إلى اسبانيا وتم عرض ميسي إلى إدارة النادي، شعر المدربون التي رأت ميسي بالقلق بسبب حجمه الصغير، ولكن حين رأت إدارة نادي برشلونة مستوى ميسي المذهل عرضوا على أهله بأن يبقوا في برشلونة والنادي سيتكلف بكل مصاريف علاجه، ومنا هنا انتقل ميسي إلى كتالونيا وبدأ يلعب في نادي برشلونة للشباب.

لعب ميسي 14 مباراة مع نادي برشلونة تحت 14 عاماً سجل فيها 21 هدفاً، وفي سن 16 سنة لعب أول مباراة ودية له من نادي برشلونة.
 
في موسم 2004/2005 أصبح ميسي أصغر لاعب يسجل في الدوري الاسباني.
 
 في موسم 2006/2007 عرف كل العالم ليونيل ميسي بعد أن سجل هدفه الخرافي في مرمى نادي خيتافي، ويعتبر هذا الهدف هو الافضل في تاريخ نادي برشلونة.

هدف ميسي الأسطوري في مرمى خيتافي
 
معلومة 2 عن ميسي
تبرع ميسي بمبلغ 3.5 مليون يورو لضحايا زلزال تركيا وسوريا الذي حدث في فبراير 2023 كما انه تبرع لفلسطين قبل ذلك.

بطولات ميسي مع نادي برشلونة

لعب ميسي في نادي برشلونة لمدة 17 عاما من عام 2004 حتى عام 2021، وخلال هذه الاعوام صنع ميسي مجد برشلونة وصنع لهم تاريخ عظيم جعل النادي من أفضل الأندية في تاريخ كرة القدم.. إليك جميع البطولات التي حققها ميسي مع برشلونة:
 
حقق ميسي الدوري الاسباني 10 مرات آخرها في موسم 2018 - 2019.
 
فاز ميسي بكأس ملك اسبانيا 7 مرات آخرها في موسم 2020 - 2021.
 
حصل ميسي على كأس السوبر الاسباني 8 مرات آخرها في موسم 2018 - 2019.
 
حقق ميسي دوري ابطال اوروبا 4 مرات آخرها في موسم 2014 - 2015.
 
حصد ميسي كأس السوبر الاوروبي 3 مرات آخرها عام 2015.
 
حاز ميسي على كأس العالم للأندية 3 مرات آخرها عام 2015.

معلومة 3 عن ميسي
في عام 2018 علقت الميادين والساحات العامة في غزة صور للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وكتبوا عليها شكراً الارجنتين، حيث كان من المقرر إقامة مباراة ودية استعداداً لكأس العالم 2018 بين الارجنتين واسرائيل، لكن رفض ميسي اللعب وتدخل شخصياً لإلغاء المباراة قائلاً ( لا أستطيع اللعب ضد ناس يقتلون الأطفال الأبرياء، يجب علينا أن نلغي هذه المباراة لأننا بشر قبل أن نكون لاعبين كرة قدم ) 
صورة ميسي في شوارع غزة
 

ليونيل ميسي وباريس سان جيرمان

ليونيل ميسي وباريس سان جيرمان

انضم ميسي إلى النادي الفرنسي باريس سان جيرمان في صيف 2021 وحقق معهم ثلاث بطولات:

- الدوري الفرنسي: مرتين (2022 ، 2023)
- كاس السوبر الفرنسي موسم 2022.

معلومة 4 عن ميسي
ميسي هو سفير النوايا الحسنة لليونيسيف، ويدير ايضاً مؤسسة كبيرة تقدم المساعدة للأطفال المحتاجين. 
 

ميسي مع نادي إنتر ميامي

قصة ميسي مع إنتر ميامي 
بدأ ليونيل ميسي حقبة جديدة في حياته خارج القارة الأوروبية وانضم إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي في يونيو 2023 وحقق معهم بطولة واحدة حتى الآن وهى كأس الدوريات الأمريكي وهذه هى البطولة الأولى في تاريخ نادي إنتر ميامي!

ميسي ومنتخب الارجنتين

قصة حياة ميسي

خسر ميسي اربع نهائيات مع منتخب الارجنتين، نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا ، وخسر نهائي كوبا امريكا عام 2007 و2015 و2016 ، وكاد ميسي أن يعتزل عن اللعب الدولي في 2016 ويكتفي باللعب في نادي برشلونة فقط لكنه تراجع عن قراره املاً أن يحقق شيء لبلاده.

( ملحوظة )
في عام 2004 عُرض على ميسي فرصة اللعب مع منتخب اسبانيا تحت 20 عاماً باعتباره حاملاً للجنسية الاسبانية، لكن ميسي رفض وقرر اللعب في البلد الذي ولد فيه، إليك..

انجازات وبطولات ميسي مع منتخب الارجنتين

ليونيل ميسي ومنتخب الارجنتين

- ميسي هو الهداف التاريخي لمنتخب التانجو برصيد 106 هدف، وهو ايضاً الهداف التاريخي للارجنتين في كأس العالم.

- حقق ميسي كأس العالم تحت 20 عاماً في 2005.

- فاز ميسي بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2008.

- وفي عام 2021 فاز ميسي بكأس كوبا امريكا.

- وحصد ميسي كأس الفيناليسيما عام 2022.

- وفي يوم 18 ديسمبر 2022 حقق ميسي البطولة الأغلى في تاريخه، ففي هذا اليوم ابتسم القدر لميسي وخضع الذهب له وفاز بكأس العالم وختم لعبة كرة القدم بنهاية تليق به وبتاريخه.
 
ميسي بين حسرة الخسارة في عام 2014 وفرحة الفوز في عام 2022
قصة نجاح ميسي
 
في يونيو 2022 قال ميسي جملته الشهيرة
"لن أرضى بأقل من كأس العالم"
 
صورة تاريخية لميسي وهو يقبل كأس العالم
ميسي وكاس العالم 2022
 
فيديو لحظة رفع ميسي لكأس العالم 🧡🧡
 

معلومة 5 عن ميسي
يلعب ميسي مع منتخب الارجنتين بالمجان منذ عام 2014 فهو يعتبر أن اللعب مع منتخب بلاده شرف لا يجب ان يكون بمقابل مادي.

الجوائز الفردية التي حصل عليها ميسي خلال مسيرته

قائمة إنجازات ليونيل ميسي

مسيرة ليونيل ميسي المذهلة مرصعة بالعديد من الجوائز الفردية سواء مع الكرة الاسبانية او مع منتخب بلاده، حيث فاز ميسي بجميع الجوائز بشتى انواعها.. إليك قائمة بالجوائز الفردية التي فاز بها ميسي:

- جائزة الكرة الذهبية: 8 آخرها عام 2023.

- جائزة هداف الدوري الاسباني:
8 مرات.

- جائزة أفضل لاعب في الدوري الاسباني: 6 مرات
.
 
- جائزة افضل هدف في تاريخ نادي برشلونة.

- جائزة هداف دوري ابطال اوروبا: 6 مرات.

- جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي: 6 مرات.

- جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم: 3 مرات (2019 ، 2022 ، 2023)

- جائزة الكرة الذهبية لكأس العالم (أفضل لاعب في كاس العالم) مرتين (2014 ، 2022)

- الكرة الذهبية لكاس العالم للأندية: مرتين عام 2009 وعام 2011.

- الكرة الذهبية لكاس العالم للشباب تحت 20 عاما: مرة واحدة.

- الحذاء الذهبي لكأس العالم للشباب تحت 20 عاما:
مرة واحدة.
 
- جائزة الفتى الذهبي (Golden Boy Award) مرة واحدة عام 2005.

- جائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا: مرتين.

- جائزة هداف كوبا امريكا: مرة واحدة.

- افضل لاعب في اوروبا: مرتين.

- جائزة لوريوس الرياضية العالمية لرياضي العام: مرتين.


- جائزة بطل الابطال لأفضل رياضي في العالم: مرتين.

- جائزة لاعب العام في الأرجنتين: 15 مرة آخرها عام 2022.

 
معلومة 6 عن ميسي
مدينة روزاريو التي ولد فيها ميسي هي نفس المدينة التي ولد فيها الثوري الشهير تشي جيفارا.


قصة حب ميسي وأنتونيلا

قصة ميسي مع زوجته

تعتبر قصة حب ليونيل ميسي وأنتونيلا روكوزو من أجمل قصص الحب في العالم، قصة حب مثل التي نقرأها في القصص والروايات الرومانسية، تبدأ القصة عندما رأى ميسي أنتونيلا أول مرة في منزل صديق طفولته لوكاس (ابن عم أنتونيلا) وأحبها من أول نظرة على الرغم أن عمره في هذه المرحلة لم يتجاوز 9 سنوات.

انتقل ميسي لمدينة برشلونة في سن 13 عاماً ولكنه كان يتواصل معها دائماً من خلال الرسائل، وعندما لفت ميسي الانتباه في برشلونة قال صراحة في أحد اللقاءات "لدي حبيبة تعيش في الارجنتين"

اغلب المشاهير تتجاهل ماضيها إلا أن ميسي لم ينسى حب طفولته مطلقاً وعلى الرغم من المغريات الكثيرة امام لاعب بحجم ميسي إلا انه استطاع أن يحافظ على حبه، ومن خلال تصريحه هذا منع ملايين العلاقات المحتملة.

ظل ميسي يتواصل مع
أنتونيلا من خلال الرسائل فقط بسبب بعد المسافة بينهما، وفي أحد الايام سمع ميسي عن وفاة أعز صديقة لأنتونيلا في حادث سيارة، وهنا ترك ميسي كل شيء خلفه وغادر مدينة برشلونة وعاد إلى مدينة روزاريو الارجنتينية ليساند حبيبته.

كان ميسي بجانب
أنتونيلا دائماً ليدعمها في حزنها ويهون عليها اثناء اكتئابها، وعندما عاد ميسي إلى برشلونة مرة اخرى أخذها معه لتعيش معه، ومنذ هذه اللحظة لم يبعدوا عن بعض مرة اخرى.

أعلن ميسي عن علاقته بأنتونيلا عام 2009، وتزوجا رسمياً عام 2017 وأثمر زواجهما عن 3 اطفال هم تياجو وماتيو وسيرو.
 
ميسي وأنتونيلا في كأس العالم 2022 ❤️
قصة ميسي وانتونيلا

معلومة 7 عن ميسي
ميسي يكره الضوضاء كثيراً لدرجه انه رفع قضية ضد مطار برشلونة وذلك لأنه كان ينزعج من ضوضاء الطائرات، فقامت الحكومة الاسبانية بمنع الطائرات بأن تحلق فوق بيت ميسي.

انجازات لم يحققها سوى ليونيل ميسي

جوائز ليونيل ميسي

ميسي أكثر لاعب تتويجاً بالبطولات في تاريخ كرة القدم برصيد 44 بطولة.
 
ميسي أكثر لاعب في العالم حقق الكرة الذهبية.
 
ميسي هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي حقق الكرة الذهبية مع ثلاث أندية مختلفة وفي ثلاث عقود مختلفة وفي قارتين مختلفة.

ميسي هو اللاعب الوحيد الذي حقق الكرة الذهبية وهو بعمر 36 عاماً.

ميسي هو الهداف التاريخي للدوريات الخمس الكبرى.
 
ميسي أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في النهائيات.
 
ميسي هو اللاعب الوحيد الذي فاز بجائزة افضل لاعب في كاس العالم في نسختين مختلفتين 2014، 2022. 

سجل ميسي 91 هدف في عام 2012 وهو أكبر عدد سجله لاعب كرة قدم في موسم واحد.
 
حصل ميسي على جائزة هداف دوري ابطال اوروبا في اربع نسخ متتالية.
 
ميسي هو اللاعب الوحيد بتاريخ نهائيات دوري أبطال أوروبا الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية حيث حصل ليونيل ميسي على تقييم 10/10 في نهائي دوري الأبطال عام 2011 امام مانشستر يونايتد.
 
في موسم 2012-2013 سجل ميسي في 21 مباراة متتالية.
 
ميسي أكثر من سجل اهداف مع فريق واحد، حيث سجل ميسي 670 هدف مع نادي برشلونة وهذا الرقم غير قابل للكسر.
 
ميسي هو اللاعب الوحيد الذي فاز بجائزة بطل الابطال لأفضل رياضي مرتين، عام 2011 وعام 2022.
 
ميسي اول لاعب في العالم يصل إلى الهدف رقم 100 مع المنتخب وهو بطل العالم.
 
ميسي هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي حقق الكرة الذهبية لكأس العالم للشباب والكرة الذهبية لكأس العالم للأندية والكرة الذهبية لكأس العالم للرجال.
 
قميص ميسي موجود في متحف بايرن ميونخ لأنه كسر رقم مولر كأكثر لاعب تسجيلاً للاهداف في موسم واحد على الرغم انه ليس الماني.
 
صورة ميسي وهو ينظف حذائه موجودة في نادي مانشستر يونايتد وهو ليس انجليزي.
 
صورة ميسي وهو متوج بكأس العالم موجودة في متحف قطر وهو ليس قطري.
 
حذاء ميسي الذي سجل به هدف في نهائي دوري الابطال ضد مانشستر يونايتد متواجد في متحف لشبونة وهو ليس برتغالي. 
 
هذه الأشياء وأكثر لا تحدث إلا مع لاعب واحد فقط يُدعى ليونيل أندريس ميسي 💙

معلومة 8 عن ميسي
في عام 2014 اصدرت الحكومة الارجنتينية قرار بمنع تسمية المواليد الجدد باسم ميسي! وفي عام 2023 اعلنت الحكومة الارجنتينية بانها ستقوم بــ
- انشاء عملة خاصة تحمل اسم وصورة ليونيل ميسي.
- بناء تمثال ضخم لميسي وهو يقبل كاس العالم وسيتم وضع التمثال في العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس.
تسمية أكبر شارع في الارجنتين باسم ميسي.
- تغيير اسم مطار اوشوايا إلى مطار الاسطورة ميسي. 
 
إلى هنا ينتهي المقال وفي حالة وجود أي انجازات أو بطولات جديدة سيتم تحديث المقالة على الفور.
 
إلي اللقاء في مقالات جديدة
 لقراءة المزيد نقترح عليك..
    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق