27‏/01‏/2021

أجمل 4 قصص عن الصداقة الوفية ، قصص جميلة عن الصديق الوفي

الصداقة الوفية شيء جميل جدا لكي تجدها فقط تحتاج إلي ناس يعرفون معنى الوفاء وليس المصلحة يعرفون معنى العطاء وليس الأخذ يعرفون معنى الصدق وليس الكذب يعرفون معنى الحب وليس الكره يعرفون معنى التواضع وليس التكبر.. نقدم لك مجموعة قصص رائعة عن الصداقة والوفاء والاخلاص بين الاصدقاء، إليك..

4 قصص رائعة جداً عن الصداقة الوفية

 

1- قصة الصديق الوفي

قصص عن الصداقة

هذه قصة حقيقية حدثت في الولايات المتحدة الامريكية، تحكي القصة عن طفل صغير يُدعى ديريك وعمره 10 سنوات فقط اصُيب بمرض السرطان.

كان صديق ديريك المقرب اسمه جوش كان معه كل لحظة وكان يدعمه دائما، لدرجة انه قام بعمل اعلان في صحيفة ولاية ميشغان الامريكية قال فيه: صديقي مصاب بمرض السرطان منذ سنة ونصف، وللأسف الشديد أخبرنا الأطباء انه ليس هناك أمل في شفائه، لذا أريد أن احقق له امنيته قبل أن يموت، اطلب من لاعب كرة السلة إسياه توماس أن يقابل صديقي ديريك فهو يحبه كثيراً ومتعلق به، وأتمنى من الله ان يرى اللاعب ما كتبته، فكل ما اريده تحقيق حلم صديقي قبل أن يفارق الحياة.

وصل هذا الكلام للاعب فريق ديترويت الشهير إسياه توماس، فقابل الطفل الصغير الذي لم يصدق نفسه من الفرحة، وبعد ان جلسوا مع بعضهم وقضوا وقتا لطيفا قال توماس لديريك ما فعلته في 10 سنوات لم استطيع ان افعله في 30 عاما فانت نجحت ان تكسب صديقاً واخاً لك يحبك دون أي منفعة او مصلحة.

مات ديريك ولكن بعد ان تحقق حلمه وقابل لاعب كرة السلة إسياه توماس، أما صديقه جوش فاصيب بالاكتئاب وحزن علي صديقه ديريك كثيراً وعلق صوره في غرفته وكأنه يقول لصديقه يوماً ما سأتي إليك وأعيش معك من جديد، ومازلت على قيد الحياة فلن انساك ابدا.
 
{قصص عن الصداقة قصيرة}  
 

 -2 قصة سفينة الصداقة

قصص عن الصداقة قصيرة

تحكى الحكاية انه كان هناك اسرتين مسافرين في اعماق البحار وكانت الاسرتين تربطهم عشرة عمر طويلة و الصداقة بين الاسرتين كانت قوية جدا، تحطمت السفينة المسافرة واضطروا الى البقاء في جزيرة صغيرة حتى يجدوا حل ويعودون إلى قريتهم، قسمت الاسرتين الجزيرة الى نصفين حتى تأخذ كل اسرة راحتها فأخذ الصديق الاول النصف الايسر من الجزيرة واخذ الصديق الثاني النصف الايمن، وقرروا الصلاة حتى ينقذهم ربهم من هذه المحنة. 
 
صلى الصديق الاول وطلب من الله إرسال طعام وملابس لزوجته وابنائه فاستجاب الله لصلاته وامطر من السماء ملابس له وجعل الشجرة التي بجانبهم تثمر فاكهة فأكلت الاسرة حتى شبعت ولبسوا الملابس الجديدة بعد ذلك شكر الرجل ربه لأنه سمع صلاته.
 
في نفس اللحظة كانت الأسرة الأخرى ليس لديها طعام او ملابس وللأسف لم يعطيه الرجل الذى في جهة اليسار طعام او ملابس، وبعد يومين صلى الصديق الذى في جهة اليسار في الجزيرة وطلب من ربنا ارسال سفينه له حتى يخرج من هذه الجزيرة وبالفعل ارسل له الله سفينة فاخذ الرجل زوجته وابنائه وترك الصديق الاخر في الجزيرة حيث تأثرت الصداقة الجميلة التي في قلبه وقال من المؤكد ان الله غاضب على صديقي والدليل أنه لم يسمع صلاته وبالتالي لم اخذه معي حتى لا يغضب الله علينا مرة اخرى.
 

وعندما كان الرجل يستعد للمغادرة سمع صوت من السماء يقول له لماذا تخون صديقك وتتركه وحيداً في الجزيرة، فرد الرجل وقال: لأنك لم تسمع صلاته ومن المؤكد انك غاضب عليه لسبب ما.
 
فقال صوت السماء: أنت مخطئ فصديقك صلى كثيراً بإخلاص وصدق لكى أوفر لك الطعام والملابس لانك لديك أطفال صغار وأنا استجبت لدعواته، فلولا وفاء صديقك لما حصلت علي طعام او ملابس.
 
شعر الصديق بالحزن على ما فعله بصديقه ورجع وأخذ صديقه الوفي معه واعتذر له عما فعله وبالفعل سامحه الصديق الحقيقي على ما فعله.
 
الصداقة الوفيه الحقيقية ليست بطول السنين بل بصدق المواقف

{قصص قصيره عن الصداقه}


 -3 قصة عن الصديق الحقيقي

قصص عن الصداقة الوفية

كان هناك صديقان تربطهم علاقة صداقة قوية، كان الاصدقاء اسمهم يوسف وجاك وفى يوم عندما كانوا خارجين بالسيارة انصدمت سيارتهم في سيارة نقل، ونتيجة لهذه الحادثة فقد جاك بصره وكان يوسف حالته جيدة ولكن عندما تم تشخيصه اكتشف الدكتور بالصدفة انه مصاب بسرطان الدم.
 
عرف يوسف بحقيقة مرضه وعرف انه سيموت قريباً، وعلى الرغم من ذلك قرر التبرع بعينه لصديقه جاك عندما يموت ولكن طلب من الدكتور ان لا يفشي هذا السر إلا بعد موته. 
 
مرت الايام وبدأت الصداقة الوفية بين جاك ويوسف تتدهور وهذا لان جاك رأى انه لا يوجد فائدة من أن يصاحب شخص سوف يموت بعد أيام قليلة لذلك لم يسأل عليه في ايامه الاخيرة فكان جاك للأسف شخصية أنانية، وبالنسبة ليوسف قد شعر بالوحدة والاكتئاب وقضي ايامه الاخيرة وهو يشاهد صور الذكريات التي كانت بينه وبين جاك، مرت الأيام وتوفي يوسف وفي يوم العزاء جاء جاك للمشاركة في دفن صاحبه وقال الدكتور له اليوم ستستعيد نظرك مرة اخري فقبل ان يموت صديقك تبرع لك بعينه، بكى جاك و شعر بالندم على ما فعله بصديقه الوفي لأنه بعد عنه في اواخر ايامه وعاش الولد باقي عمره حزين على فعلته ومشتاق على تلك اللحظات الصادقة التي كان يعيشها مع صاحبه الوفي.
 
   {قصص عن الأصدقاء الاوفياء}

 

 -4 قصة قصيرة عن الصداقة للاطفال

قصص قصيره عن الصداقه

كان هناك اربع اصدقاء اوفياء وهم الغزال والغراب والسلحفاة والفار، كانوا أصدقاء مقربين للغاية فكانوا يلعبون ويأكلون ويشربون مع بعضهم والصداقة بينهم كانت وفية وتزداد يوما بعد يوماً، وفى أحد الايام جاء صياد إلى الغابة واصطاد الغزالة وربطها ربطة قوية حتى لا تهرب منه.
 
شعرت الغزالة بالخوف ونادت على اصدقائها حتى يساعدوها، فكر الاصدقاء في خطة حتى ينقذوا صديقتهم الغزالة وفى النهاية توصلوا الى خطة ذكية حيث ذهبت السلحفاء وقامت بتشتيت الصياد فقام الصياد وترك الغزالة حتى يمسك بالسلحفاة لكنه فشل ان يمسك بها وعندما رجع الصياد الى الغزالة وجد الغراب ينقر في الغزالة فقال الصياد من المؤكد أن الغزالة ماتت وأن الغراب يأكلها فترك الغزالة مربوطة ورحل يبحث عن حيوان آخر يصطاده، وفى هذه الاثناء جاء الفار والتهم الحبل وقام بقطعه بعد ذلك تحررت الغزالة وهرب الأصدقاء الاربعة الى الغابة.
 
العبرة من القصة
الأصدقاء الحقيقيون هم من يساعدونك في مواقفك الصعبة (الصديق وقت الضيق)

كلمات و عبارات جميلة عن الصداقة

اجمل ما في الحياة صديق تحكي له ما تشاء
 
الاصحاب الاوفياء هم الذين يقفون امامك حين تبكي حتى لا يراك باقي الناس منكسراً
 
شكرا للصداقة التي منحتني أصحاب تجعلني أضحك عندما لا اريد حتى ان ابتسم
 
تزداد قيمة الصداقة كلما مر عليها الزمن
 
 
نتمنى ان تكون قصص الصداقة التي قراتها قدمت لك المساعدة لتكون صديق أفضل.

إذا أعجبك المقال، اترك لنا تعليق  
 
قناة حدوتة طفل على يوتيوب ، قناة رائعة تقدم قصص هادفة ومفيدة جدا مع رسوم متحركة مسلية لطفلك
( النهاية )
قدمنا لك مجموعة قصص وعبر عن الصداقة والوفاء، لقراءة المزيد من القصص تصفح موقعنا موقع قـصـص وحكايات شعبية الذي يقدم أجمل الحواديت الرائعة للأطفال والكبار قبل النوم وافضل الحكايات الشعبية التي تحتوي على التاريخ و التراث الخاص بالشعوب ، ستجدون قصص أطفال جديدة و قيمة بالإضافة الي أجمل حكايات الرومانسية والحب والصداقة، ستجد ايضاً قصص مكتوبة بشكل روعة وبها حكمة وعبرة وقيم اخلاقية جميلة.
    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat 

هناك تعليقان (2):