25‏/11‏/2021

10 قصص نجاح ستمنحك أمل وإيجابية - قصص واقعية من الحياة

القصص الواقعية هي واحدة من أقوى الطرق للتحفيز والنجاح لما لها من فوائد عديدة على قارئها، فهذا النوع من القصص يمنحك الأمل والنجاح في الحياة ويمنحك العزيمة والإصرار في تحقيق حلمك وهدفك، إليك مجموعة قصص واقعية من الحياة لأشخاص رائعين قهروا الفشل وتحدوا ظروفهم الصعبة إلى أن انتقلوا من القاع إلى قمة النجاح.

افضل 10 قصص قصيرة واقعية من واقع الحياة

 

1- سويتشيرو هوندا، قصة واقعية قصيرة

قصص واقعية من الحياة

 وُلد سويتشيرو هوندا لأسرة فقيرة في قرية يابانية بسيطة وبدأ العمل صغيراً في محل لتصليح الدراجات الهوائية الذي كان يمتلكه والده، لم يكن هوندا متفوقاً في التعليم فترك دراسته في عمر الخامسة عشر، سافر إلى طوكيو وعمل كمساعد ميكانيكي في ورشة لإصلاح السيارات، وبعد خمس سنوات عاد إلى بلدته وأسس ورشة صغيرة وفي عام 1937 أنشأ مصنعاً لتصنيع بعض القطع الصغيرة الخاصة بمحركات السيارات وبدأ بإرسالها إلى شركة تويوتا لبيعها ولكن من بين 50 قطعة لم تنجح سوى 3 قطع فقط.

لم ييأس هوندا واستمر بالعمل والدراسات والتجارب، وفي أثناء الحرب العالمية الثانية تم تدمير مصنعه خلال القصف فقام بتشييده وبدأ العمل من جديد، وبعد فترة قصيرة تدمر مصنعه مرة أخرى بسبب الزلزال الذي ضرب اليابان، لكن هوندا لم يستسلم وقام بتشييد مصنعه من جديد وبدأ بإنتاج الدراجات النارية رغم صعوبة الحصول على المواد الخام آنذاك.

تمكن هوندا من بيع وتسويق دراجاته النارية داخل وخارج اليابان، وبعد هذا النجاح دخل إلى عالم تصنيع السيارات فواجه اعتراضات كثيرة بسبب كثرة مصانع السيارات في بلده إلا أنه أصر على العمل في مجال السيارات وبالفعل نجح في ذلك لتصبح اليوم شركة هوندا أكبر مصنع للدراجات النارية بالعالم وواحدة من أشهر شركات السيارات.

سيارة Honda Civic Si 2022

2- كن جائعاً لتحقق حلمك، قصص واقعية من الحياة

قصص واقعية من الحياة طويلة

وُلد المتحدث التحفيزي لس براون في مبنى مهجور بمدينة ميامي الامريكية، وعندما بلغ السادسة من عمره عرضته والدته للتبني هو وأخيه، فقامت أحد العائلات بتربيتهم، دخل لس براون المدرسة وفي الصف الخامس تم تشخيصه على انه متخلف عقلياً، فأعادته المدرسة إلى الصف الرابع، وهكذا استمر لس بالدراسة على انه متخلف عقلي حتى تخرج من الثانوية العامة.

في أحد الايام طلب أحد الاساتذة منه ان يكتب على السبورة، شعر لس بالخوف والرهبة وقال للأستاذ: لا يمكنني ذلك لأنني متخلف! حزن المعلم عندما سمع هذه الكلمات واقترب منه وقال له: لا تقل ذلك مرة أخرى، رأي شخص آخر بك لا يجب أن يكون واقعك، صعق المعلم لس بهذه الكلمات العميقة وجعله يفكر كثيراً بالتخلف العقلي الذي كان يؤمن به والذي جعله شخصاً فاشلاً محبطاً لا يستطيع التقدم في الحياة.
 
تخرج لس من الثانوية العامة وكان لديه أحلام كثيرة منها أن يشتري لوالدته التي تبنته بيتاً وكان يحلم أن يصبح مذيع في أحد إذاعات الراديو، تقدم بطلب وظيفة في أحد شركات الراديو لكنه طلبه رُفض بحجة ان الشركة ليس لديها وظائف، لم ييأس لس بل قرر الطلب من جديد في اليوم التالي فقال له المدير: ألم أقل لك أمس أننا لا نملك وظائف، كان رد لس ظريفاً جداً حيث قال: ربما تأخر أحد أو طُرد أحد من وظيفته، لكن المدير لم يقبله هذه المرة ايضاً.

بعد مرور أربع أيام جاء لس للشركة وكأنها المرة الأولى، وعندما رأه المدير قال له بغضب: أذهب وأجلب لي القهوة، لقد أصبح لس معد القهوة وليس مذيع راديو كما تمنى، بعد فترة أصبح لس محضر الغداء والعشاء للعاملين في الراديو، وفي كل مرة يدخل غرفة المذيعين كان يتأملها ويأخذ بعض الدروس الهامة في الإذاعة وكان يشاهد طريقة عمل المذيعين ليستفاد من خبرتهم.

في يوم تعرض مذيع الراديو لتعب شديد، وكان لا يوجد أحد بالشركة يستطيع ان يقوم بعمله على أكمل وجه، كان لس ينتظر أقل فرصة ليدخل غرفة المذيعين ويقدم نفسه عبر الراديو، لقد أخذ لس دروس كافية في كل مرة دخل فيها غرفة المذيعين، لقد انتظر عدة سنوات لتأتي هذه الفرصة ولحسن حظه لم يكن في مقر الشركة ذلك اليوم سواه، عندما تأكد لس ان المذيع لم يستطيع ان يكمل عمله اتصل بوالدته وقال لها: شغلي الراديو الآن أنا على وشك الظهور على الهواء، أغلق لس السماعة وانطلق إلى وحدة التحكم وأمسك المايك بكل ثبات وثقة وقال: معكم لس براون محترف تشغيل الاسطوانات لم يأتي أحد قبلي ولم يأتي أحد بعدي، وأنا هنا لأقدم لكم ما يرضيكم.

نجح لس براون نجاح كبير جدا وحقق العديد من الإنجازات التي لطالما كان يحلم بها، لقد ألف العديد من الكتب التحفيزية الرائعة، ومن أشهر كتبه كتاب عش حلمك، وأصبح يقدم عروضا حصرية تلفزيونية لأشهر الشاشات العالمية، وقام بعمل خطابات تحفيزية لأكبر الشركات من ضمنها ماكدونالدز وشركة زيروكس، استطاع لس براون ان يلهم العديد من الشباب من خلال محاضراته التحفيزية، فقد تحول لس براون من طالب متخلف عقليا إلى أشهر متحدث تحفيزي في العالم.

يقول لس براون..
ما حققته الآن أستطيع تحقيقه منذ زمن لكن الخوف من الفشل ورأي أشخاص آخرين بي هو ما جعلني أوقف العمل على تحقيق أحلامي.

{قصص واقعية من الحياة اليومية}

3- قصة حياة أوبرا وينفري، قصص واقعيه


أوبرا وينفري أشهر امرأة على الشاشة الأمريكية وُلدت لعائلة فقيرة وانفصل والديها وعاشت في أحد الأحياء الفقيرة مع جدتها حتى بلغت الثانية عشر من عمرها، وقد تعرضت لمحاولة اغتصاب في صغرها أثرت على نفسيتها، وكانت تتعرض دائماً للسخرية بسبب فقرها الشديد وملابسها الرديئة.

تعرضت أوبرا للتنمر أثناء دراستها بسبب بشرتها السوداء وواجهت صعوبات كبيرة لكنها استطاعت أن تتجاوزها لتصبح من أوائل الطلاب ذوي الأصول الأفريقية، وقد بدأت حياتها العملية في عمر التاسعة عشر كمراسلة في أحد القنوات لكنها طُردت لعدم نجاحها؛ ثم عادت مرة أخرى إلى الإعلام لتحصل على وظيفة مذيعة، وعلى الرغم من تعرضها للعديد من المحاولات الفاشلة إلا انها طورت نفسها وتمكنت من بناء امبراطورية إعلامية شهيرة تدعى
(استوديوهات أوبرا)

عاشت أوبرا في ظروف اجتماعية قاسية جداً ولكنها تمكنت من النجاح والنهوض بنفسها من الجهل والفقر إلى أن أصبحت أكثر امرأة إلهاماً في العالم وأصبح اسمها من أوائل وأشهر الإعلاميين الأمريكيين، وتقدر ثروة أوبرا اليوم بأكثر من 2.6 مليار دولار.

{قصص حقيقية مؤثرة}

4- قصة حقيقية عن الثقة بالنفس


عندما كان الرسام الأسباني الكبير بابلو بيكاسو يمشي في الشارع، أوقفته امرأة تمسك في يديها ورقة وقالت له: سيد بيكاسو أنا من أشد المعجبات بك، فهل يمكن أن ترسم لي شيئاً، استجاب الفنان لطلب المرأة ورسم لها لوحة سريعة ثم أعطاها لها قائلاً (هذه الرسمة تساوي مليون دولار) فقالت المرأة بدهشة: لكنك لم تستغرق سوى 30 ثانية فقط لرسم هذه التحفة الفنية الصغيرة، فابتسم بيكاسو وقال ولكن يا سيدتي لقد احتجت 30 عاماً حتى اتمكن من رسم هذه التحفة الفنية في 30 ثانية فقط.

أخي القارئ
اكتشف ما يمكن ان تتميز به وتبدع فيه، اكتشف إمكانياتك وقدراتك التي وهبك بها الله.. فكل إنسان على هذا الكون يمتلك قدرات ومواصفات ومهارات تميزه عن غيره، اكتشف هذه الصفات والمهارات واعمل بكل طاقتك على تطويرها، ركز على مهاراتك وقدراتك وطورها كل يوم ولا تخش الفشل، فالشخص الخائف لم يذوق طعم النجاح.

لا تلتفت للمحبطين الفاشلين الذين لن يرضيهم شيء سوى سقوطك معهم، أكتب اسمك في صفحات التاريخ ولا تكن شخصاً عادياً وتقليدياً كن بارزاً ومتميزاً.. لم ينجح أي انسان على وجه الارض إلا بالتجربة والمجازفة والتدريب والإصرار والالتزام والعمل دون كلل أو ملل.

5- قصة بجفن العين ! قصص واقعية من واقع الحياة

قصص واقعية من الحياة مؤثرة

تخرج جان دومينيك بوبي من الجامعة وعمل في باريس والتحق بعدة صحف ومجلات فرنسية، عمل في البداية محرراً وتدرج خطوة بخطوة حتى أصبح صحفياً مرموقاً، وتم تعيينه فيما بعد رئيساً لتحرير مجلة ELLE الفرنسية الشهيرة، في عام 1995 وعندما بلغ جان من العمر 43 عاماً أصُيب فجأة بدون أي مقدمات بغيبوبة استمرت عشرون يوما؛ وعندما استعاد وعيه وجد نفسه مشلولاً بالكامل وعاجزاً عن الكلام ولم يستطيع تحريك سوى جفن عينه الأيسر.

مرت الأيام وتحدى جان كل الصعاب وبحث عن طريقة للتواصل مع البشر ووجد ان أفضل طريقة هي التعبير عما يريد قوله عن طريق تحريك جفن عينه الايسر ومع هذا التحدي قرر أن يؤلف كتابه الشهير (قناع الغوص والفراشة) فكانت تحضر إليه مساعدته كل يوم لمدة ثلاث ساعات ليُملي عليها نص الكتاب عن طريق تحريك جفن عينه.

ألف جان كتابه المكون من 137 صفحة بجهد 200 ألف غمضة عين، وقد صُدر الكتاب عام 1997 وتوفى جان بعد ثلاثة ايام من نشر الكتاب، وفي عام 2007 صُدر فيلم سينمائي يحمل أسم الكتاب وقد حاز الفيلم على العديد من الجوائز والترشيحات.

{
قصص قصيرة معبرة عن الحياة}

6- قصة حياة وكفاح علي النعيمي


وُلد علي النعيمي عام 1935 في زمن كان العيش فيه صعباً لقلة مصادر الدخل وكثرة تنقل الأسر بحثاً عن لقمة العيش، عمل الفتى في سن صغير في شركة أرامكو فكان يجمع بين العمل والدراسة وظل يكافح حتى تعلم اللغة الانجليزية وحصل على شهادة الثانوية العامة.

كان النعيمي عاملاً بسيطاً في شركة أرامكو وكان راضياً تماماً بما هو عليه إلى أن حدث له موقف غير نظرته للحياة (ففي يوم ذهب الشاب إلى الكامب الذي يستريح فيه العمال الأمريكيون فلفت انتباهه وجود الماء المثلج فمد يده ليشرب وعندها لمحه المهندس الأمريكي طلب منه المغادرة لأن هذا المكان مخصص للمهندسين فقط وليس للعمال، فسأله الشاب ومتى أتمكن من دخول هذا المكان؟ فقال له المهندس: إذا تعلمت وأصبحت مهندساً) ومنذ ذلك الوقت أصر النعيمي على أن يقهر المستحيل ليحقق حلمه.

درس النعيمي الجيولوجيا وعمل لمدة سنتين في هذا المجال، وبعد سنين كثيرة من الجهاد والكفاح استطاع النعيمي أن يحصل على
شهادة البكالوريوس في الجيولوجيا، وفي عام 1963 نال درجة الماجستير من جامعة ستانفورد في علم المياه الجوفية وبعد عودته إلى السعودية بدأت النجاحات تدخل حياته؛ حيث بدأ العمل في إدارة التنقيب ثم اٌنتخب لمنصب نائب رئيس أرامكو للإنتاج وحقن الماء وبعدها بعامين رأس شركة أرامكو لما وراء البحار لمدة شهرين.

ولأن النعيمي أصبح ناجحاً في عمله ومتميزاً عن الجميع فقد تم تعيينه كأول رئيس سعودي لأرامكو وفي عام 1995 عُين وزيراً للبترول والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، أصبح علي النعيمي مديراً على المهندس الأمريكي الذي منعه من شرب الماء، فصادف أن هذا المهندس احتاج إلى توقيع النعيمي ليأخذ اجازة وقال له: أرجو منك يا سيدي أن لا تجعل موقف الماء يؤثر في عملك الرسمي، فرد عليه النعيمي بأخلاق الكبار: على العكس مما تظن فالشكر بعد الله لما أنا فيه الآن يرجع إلى موقف الماء!

{حكايات من الحياة واقعية}

7- شوربة دجاج للروح، قصة واقعية ملهمة

قصص واقعية من الحياة اليومية

بعد ثلاث سنوات من الجهد أنتهى جاك كانفيلد وصديقه مارك هانسن من تأليف كتاباً جمعا فيه العديد من قصص النجاح الملهمة، وجمعا أيضاً معه ديوناً كبيرة وصلت إلى ‎140 ألف دولار؛ لكن الصديقان المتفائلان لم يتوقفا وانطلقا للبحث عن وكيل أدبي ليسوق كتابهما على دور النشر، أخذ الوكيل مسودة الكتاب وعرضها على أشهر دور النشر ولكن المفاجأة أنهما واجها 144 رفض بحجة ان الكتاب إيجابي أكثر من اللازم وأن الكتب التي تباع الآن هي قصص الحب والقصص الواقعية والخيالية وليس هناك من سيشتري الكتب التي تتحدث عن قصص النجاح؛ حتى أن وكيلهما يأس من كثرة الرفض وقال لهما: لا أحد سيشتري منكم القصص القصيرة خاصة تلك التي تفتقد للعنف!

لم ييأس الصديقان وأصروا على نشر الكتاب والترويج له بكل الوسائل الممكنة، اتجهوا بالكتاب إلى رابطة الكتاب الأمريكيين ووضعا في حقيبتهما العديد من النسخ وقدما لكل ناشر يعثران عليه نسخة ليتطلع عليها ويبدو أن الحظ حالفهما هذه المرة حيث قام أحد الناشرون في تلك الليلة بقراءة كتابهما وأعجب به ليتصل بهما في الصباح ويبلغهما بالموافقة على نشره.

تم نشر الكتاب في عام 1997 وحمل أسم شوربة دجاج للروح، والمفاجأة أن هذا الكتاب أصبح من أكثر الكتب مبيعاً على قائمة مجلة نيويورك تايمز، كما أن الكتاب نتج عنه سلسلة طويلة من الكتب التي تحمل اسم شوربة دجاج وكل منها موجه إلى شريحة معينة من الجمهور، وجميعها نجحت نجاحاً باهراً، وتم بيع أكثر من مائة مليون نسخة من الكتاب وترجمت إلى 36 لغة؛ وأصبح جاك وصديقه مارك من أكثر المدربين شهرة في أمريكا.

صديقي القارئ
قد تتعثر وأنت تمشي في دروب الحياة ولكن حتي تصل إلى ما تريد يجب أن لا تتوقف ولا تتخل عن حلمك أبداً مهما واجهت من مشاكل وعقبات؛ فالإصرار على تحقيق حلمك هو من سيجلب لك النجاح الذي تستحقه.

{قصص واقعية من الحياة مؤثرة}

8- من العدم إلى النعم ، قصص حقيقية من واقع الحياة

قصص واقعية من الحياة

عاش توني حياة الفقر والعدم حيث انفصل والديه عندما كان في السابعة من عمره وبدأ العمل مبكراً كحارس في احدى البنايات وكان كل حلمه أن يمتلك مكتباً فاخراً في إحدى العمارات الفاخرة المطلة على البحر، وفي شبابه أُصيب بورم وأجرى العديد من الفحوصات حتى أُصيب بالاكتئاب وكره حياته جدا إلى درجة انه قرر أن ينتحر فتوجه إلى أحد الجسور ولف حبلاً على عنقه وعندما تعلق وفقد الوعي أنقذه رجل عجوز في اللحظة الاخيرة وبعدما أفاق وجد نفسه في مكتبة مليئة بالكتب وبجانبه عجور يقرأ كتاباً فسأله توني: لما أنقذتني؟ فرد عليه العجوز: لأنه ليس هناك أي شئ في الحياة يستحق ان تفقد حياتك من أجله، فلتعش بسعادة واترك هذه الخدمة للقدر ‏ هو من يسلبنا حياتنا في الوقت المناسب.

أعجب الشاب بحكمة العجوز وقرر أن يجرب حظه في القراءة، فبدأ يقرأ في علم النفس وتطوير الذات حتى تمكن من النهوض بنفسه من القاع إلى القمة وتغيرت نظرته للحياة ‏ ليصبح الكاتب والمتحدث الامريكي توني روبنز اسماً لامعاً ومن أبرز محاضري التنمية البشرية في أمريكا والعالم وأصبح المتحدث الأعلى اجراً في العالم بسبب محاضراته ودوراته التي ألهمت العديد من الشباب وألف ايضاً الكثير من الكتب التي حققت أعلى المبيعات وقد تمكن من بناء ثروة طائلة فهو يمتلك طائرة وجزيرة خاصة به.

قصص واقعية من الحياة لأشخاص ناجحين رغم الإعاقة

9- قصة عبد الرحمن الحمدان، قصص قصيرة معبرة

قصص واقعية من الحياة

وُلد عبد الرحمن في عام 1997 ومنذ الولادة كان مصاباً بمرض انشقاق العمود الفقري ‏الذي بسببه أصبح عاجزاً عن حركة الأطراف السفلية، قام والديه بالاهتمام به على أكمل وجه ولم يفضلوا أحد من اخوته عنه، وعندما بلغ العاشرة من عمره بدأ والديه بتعليمه السباحة وقد واجها صعوبات لعدم وجود مدرب مخصص لتدريب المعاقين على السباحة ؛ فحصل والده على الرخصة الدولية في سباحة المعاقين من الاتحاد البريطاني لمعلمي السباحة ليقوم بدور المدرب الخاص لابنه ويحل بذلك مشكلة التدريب.

تدرب عبد الرحمن ومارس رياضة السباحة لمدة عام، ورغم إعاقته وصعوبة حركته  استطاع ان يتقن السباحة لمسافات قصيرة، وبعد عام آخر من الالتزام والمثابرة استطاع أن يتقن السباحة في المياه المفتوحة كالبحار، بعد ذلك شارك عبد الرحمن في العديد من المسابقات المائية حتى حقق أكثر من 15 ميدالية محلية و 6 ميداليات دولية، وحصل عام 2004 على لقب بطل العالم في السباحة لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت في شنغهاي، وقد أشادت الصحافة الصينية بما قدمه عبدالرحمن.

لقب عبد الرحمن بقرش الصحراء والمعجزة السعودية وقاهر المياه.

توفى عبد الرحمن عام 2021 عن عمر ناهز ال 23 فقط، ورغم إنه عاش سنين قليلة إلا انه ألهم العديد من الناس ومنحهم الأمل في الحياة والعزيمة والاصرار في مواجهة الظروف.

{قصص واقعية عن الحياة في الواقع}


10- قصة صفية البهلاني، قصة قصيرة واقعية


وُلدت الفتاة العمانية صفية بلا كفين، ولكن لم تمنعها هذه الإعاقة من أن تبدع وتتألق في عالم الرسم، تحدت صفية الظروف وتعلمت الرسم وقامت برسم اجمل اللوحات باستخدام الفرشاة، وهي الآن تعتبر فنانة تشكيلية مبدعة، اتقنت صفية ايضاً استخدام الكمبيوتر والعزف على البيانو، وهى الان تقوم بإكمال دراستها في مجال صناعة الرسوم المتحركة.


إلى هنا تنتهي القصص
إلى اللقاء في قصص جديدة ❤️
اقرأ ايضاً ..

اجمل 10 قصص واقعية ملهمة، قصص نجاح وكفاح رائعة

أفضل 10 قصص انجليزية مترجمة عربي للمبتدئين

أجمل 5 قصص حب ورومانسية واقعية

8 قصص واقعية مؤثرة جدا


( المصدر )
كتاب ملهمون للكاتب الكبير صالح الخزيم

( النهاية )
قدمنا لك مجموعة قصص واقعية من الحياة اليومية مليئة بالعبر والدروس وتجارب الحياة، لقراءة الكثير من القصص تصفح موقعنا موقع قصص وحكايات شعبية الذي يقدم الكثير من القصص الحقيقية الطويلة والقصيرة، قصص ستغير حياتك وتمنحك السعادة والأمل، ستجد في الموقع افضل قصص قبل النوم مميزة و مكتوبة ، وقصص مؤثره مفيدة جداااا بالصور، فالموقع عبارة عن موسوعة كبيرة ملئ بقصص الخيال و الواقع، نقدم لك قصص مختلفة رائعة و جميلة بها عبرة وحكمة و أجمل قصص الأطفال المؤثرة والمعبرة وحكايات واقعية من الحياه مندمجة مع تجارب الآخرين  فالحياة، القصص سوف تغير حياتك للأفضل وتجعلك تنتقل من الفشل للنجاح.
الكلمات المفتاحية لـ المقال
#قصص_من_الحياة_لمن_أثقلته_هموم_الحياة
#قصص_يبحث_عنها_الكثير_من_الناس
Real_Life_Short_Stories#
    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق