27‏/09‏/2020

أجمل 3 قصص تربوية للاطفال عن الاحترام - قصص عن احترام الآخرين

الاحترام لا يأتي بشكل تلقائي فيجب علينا ان نعلمه لأطفالنا من خلال القصص والحواديت الاخلاقية، ويجب علينا ان نشعرهم بالاحترام لان هذا يساعدهم على الشعور بالأمان والثقة ويجعلهم يحترمون الآخرين، ويجب علينا ايضاً ان نعلمهم ان يتقبلوا الاشخاص كما هما حتى وان كانوا مختلفين عنهم وغير متفقين معهم.. إليك

 

قصص تربوية مفيدة للأطفال عن الاحترام

 

 -1 قصة الدرس المستفاد

قصص تربوية للاطفال عن الاحترام

في أحد المدارس قدم المعلم اختبار سريع للطلاب وكان الاختبار سؤال واحد بثلاثة درجات من اعمال السنة، وكان السؤال هو ما اسم المرأة التي تنظف المدرسة؟ جميع الأطفال يعرفون المرأة شكلياً لأنها كانت في الخمسينات من عمرها وشعرها داكن ولكن لا احد يعرف اسمها، بعد قليل سلم الأطفال ورقة الامتحان وكان اغلبهم تركوا السؤال بدون اجابة، رفع أحد الطلاب يديه وسأل الاستاذ بكل احترام إذا كان السؤال سيحتسب ضمن درجات اعمال السنة ام لا ؟
 
فرد الاستاذ: بالتأكيد وقال له في حياتك سوف تقابل اشخاص مهمين يستحقون اهتمامك حتى لو كان كل ما تفعله هو الابتسام في وجوههم فقط، تعلم الطفل الدرس وعرف اسم الخادمة التي كان اسمها إيميلي وكان كل يوم عندما يأتي الى المدرسة يبتسم في وجهها بك حب ويقول لها صباح الخير.
 
 صديقي القارئ
هل تعتقد ان هذا الفعل الصغير أشعر المرأة بالسعادة ؟
 
كن جميلاً مع الكل ، فهناك لحظة وداع ليس لها وقت
جبران خليل جبران
 
}قصص تربوية هادفة للأطفال قبل النوم}

 

 -2 قصة الخبز المحروق

قصص تربوية للاطفال عن الاحترام

عاشت فتاة صغيرة تبلغ من العمر ثمانية سنوات مع ابيها وامها، وكانت الام كل يوم تجهز طعام لذيذ لبنتها وزوجها ولكن ذات يوم طويل وشاق جهزت الام العشاء المكون من صدور الدجاج والبطاطس والخبز المحروق، كان الخبز محمص ومحروق ولكن لم تعلق الطفلة واكتفت بقطعة دجاج وبعض قطع البطاطس، وبالنسبة الاب فلم يعلق ايضاً واكل الخبز المحروق كله وبعد ان انتهوا من العشاء اعتذرت الزوجة لزوجها عن الخبز المحروق فقال لها الزوج بكل طيبة واحترام عزيزتي انا احب الخبز المحمص وشكرها على عنايتها بالمنزل وعلى إعداد العشاء لهم رغم يومها الشاق، وفى وقت لاحق من تلك الليلة ذهبت الطفلة الى ابيها وسألته هل حقاً تحب الخبز المحمص؟ أخذ الأب ابنته بين ذراعيه وقال لقد قضت أمك يوم متعب في اعمال المنزل ومن الواضح عليها التعب والارهاق وإلى جانب ذلك الخبز المحمص المحروق لا يضر لكن الكلمات القاسية تضر وتؤذى، فيجب علينا ان نقبل اخطاء بعضنا البعض.
 
 العبرة من القصة

الاحترام أجمل ما يتركه الإنسان في قلوب الآخرين
إيمانويل كانت
 
}قصص تربوية مصورة للأطفال}

 

 -3 قصة عازف الكمان الامريكي

قصص تربوية للاطفال عن الاحترام

ﻓﻲ يناير 2007 في محطة مترو في العاصمة الامريكية واشنطن قام رجل عازف كمان بعزف 6 مقطوعات لمدة 46 دقيقة تقريباً، خلال ذلك الوقت مر اكثر من ألف شخص ولم يتوقفوا لسماعه
بعد مرور 5 دقائق
تلقى عازف الكمان اول دولار عندما ألقت امرأة دولار في القبعة وواصلت المشي دون ان تتوقف
بعد مرور 7 دقائق
توقف رجل في منتصف العمر لبضع ثواني ثم أكمل سيره
بعد مرور 10 دقائق
توقف صبى يبلغ من العمر خمس سنوات لكن امه شدته بقسوة واستمر الطفل في المشي لكنه كان ينظر خلفه الى العازف فلولا امه لكان توقف وسمعه، وتكرر هذا الموقف مع اطفال كثيرة.
 
بعد مرور 45 دقيقة من العزف المستمر مر 1097 شخص بجانب العازف ولم يتوقف سوي سبعة اشخاص فقط ليستمعوا الموسيقى و 20 شخص آخرين قدموا المال لكنهم واصلوا المشي، وبعد ان انتهى من العزف جمع الرجل  32دولار فقط وسيطر الصمت في المكان ولم يصفق له احد، فلم تتفاعل الناس مع العازف على الرغم من ان العازف عزف مقطوعة بلغت قيمتها 3.5 مليون دولار، فمن هو هذا العازف؟ انه جوشوا بيل أحد أعظم الموسيقيين في العالم فقبل يومين من وقوفه في المحطة كان يعزف في مسرح بوسطن وبلغ قيمة المقعد 100 دولار وحضر آلاف الاشخاص ليستمتعوا بعزفه على الرغم من انه عزف نفس المقطوعة التي عزفها في المحطة


هذه قصة حقيقية حدثت في 2007 عندما تخفى جوشوا بيل في محطة المترو كجزء من تجربة اجتماعية، ولكن للأسف في وسط الزحمة لم تدرك الناس القيمة التي كانت تعزف ولم تقدر الموهبة التي كانت امامهم، فإذا لم نتوقف لحظة للاستماع الى أفضل الموسيقيين في العالم فكم عدد الاشياء الاخرى الجميلة التي نفقدها ونحن نسرع في الحياة ؟


إلى هنا تنتهى القصص، اقرأ ايضاً
 

( النهاية )
قدمنا لك مجموعة قصص رائعة تربوية للأطفال عن الاحترام لقراءة المزيد تصفح موقعنا الذي يحتوي علي سلسلة من اجمل القصص العربية المصورة الهادفة ، ستجد حكايات أطفال عربية ممتعة جدا ﻭﻗﺻﺹ ﺗﺭﺑﻭﻳﺔ ﻫﺎﺩﻓﺔ مكتوبة لتعليم ﺍﻷﻁﻔﺎﻝ القيم التربوية والاحترام وتعليمهم اسمي المعاني الإنسانية والتسامح و بر الوالدين ، يوجد ايضا قصص حيوانات رائعة ل تعليم الاطفال عن كيفية التعامل مع الحيوانات وحكايات مهمة و جديدة للطفل ، فالموقع عبارة عن مكتبة كبيرة تحتوي على افضل القصص التعليمية والتربوية وقصص عن النجاح و المحبة ، الموقع مناسب لجميع الاعمار الأطفال الصغار و الكبار ايضاً.

 
    لتجدنا على جوجل اكتب 7Kayat

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق